«مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء» تحقق أعلى أرباح فى تاريخها بقيمة 247 مليون جنيه

خلال العام المالى الماضى.. بنسبة %184

«مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء» تحقق أعلى أرباح فى تاريخها بقيمة 247 مليون جنيه
عمر سالم

عمر سالم

7:01 ص, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

حققت شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء أعلى أرباح فى تاريخها بلغت 247 مليون جنيه عن العام المالى الماضى 2020 – 2021، والمنتهى يوليو الماضى.

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركة نجحت فى تحقيق ارتفاع فى أرباحها بشكل قياسى، سجل %184 عن العام السابق لها 2019 – 2020، والذى سجل 87 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر أن «مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء» تستهدف زيادة أرباحها خلال العام المالى الحالى 2021 – 2022 بنسبة معقولة، رافضًا الإفصاح عنها، فى ظل ارتفاع الاستهلاك بشكل مستمر من جانب المشتركين.

وأشارت المصادر إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء خلال العام المالى الحالى سيكون العامل الأول والأساسى الذى سيسهم أيضًا فى زيادة الإيرادات والأرباح، خاصة أن الزيادة شملت كل الاستهلاكات المنزلية، فيما تم استثناء الاستهلاك الصناعى والتجارى من تلك الزيادات.

وقالت إن الشركة ناقشت كل الخطط الاستثمارية ونسب التنفيذ الخاصة بها، متضمنة المشروعات الاستثمارية، وتوصيل التيار لنظيرتها القومية، إضافة إلى نسب تحصيل فواتير الكهرباء والفقد بالشبكة التابعة لها.

وأضافت أن شركة مصر الوسطى قامت أيضًا بالاستفادة من كل أصولها والموجودة بمخازنها، مما يسهم فى توفير جزء من استثماراتها وتحقيق قيمة مضافة من الأصول غير المستغلة.

وأوضحت أن الشركة تستهدف زيادة نسب التحصيل لأكثر من 100 % خلال الفترة الحالية، متضمنة تحصيل كل الإصدارات، إضافة إلى جزء من المتأخرات الخاصة بالشركة لدى المشتركين، والقيام بعمل تخفيض أو خصم جزء من المديونية، حال قيام المستهلك بالسداد الفورى للمديونية.

وعلى صعيد آخر، انتهت شركة مصر الوسطى للكهرباء من تحويل 39 كيلومتر كابلات هوائية إلى أرضية، بتكلفة وصلت إلى 32 مليون جنيه بنهاية أبريل الماضى.

كما قامت بتوسعة شبكاتها عبر تنفيذ وتركيب وإحلال وتجديد نحو 221 كيلومتر كابلات جهد متوسط، إضافة إلى تنفيذ وتركيب 1200 عمود كهرباء جهد متوسط.

وتقوم «مصر الوسطى» بتوفير الكهرباء لعدة قطاعات على مستوى الجمهورية، فى 5 محافظات هى: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.2 مليون، ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.