«مصر القابضة للتأمين» ومؤسسة التمويل الدولية يوقعان بروتوكولا لدعم تكافؤ الفرص للمرأة

طالب الحينى شركات التأمين المصرية أن تحذو حذو شركته فى دعم المرأة العاملة

«مصر القابضة للتأمين» ومؤسسة التمويل الدولية يوقعان بروتوكولا لدعم تكافؤ الفرص للمرأة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:37 م, الأربعاء, 30 يونيو 21

وقعت شركة مصر القابضة للتأمين ومؤسسة التمويل الدولية IFC، بروتوكول تعاون بين المؤسستين لخلق فرص عمل للمرأة وتمكينها في المجتمع، وكشف باسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “مصر القابضة للتأمين” أن التعاون مع مؤسسة التمويل الدولى يستهدف دعم التكافؤ الوظيفى للمراة فى بيئة العمل، لافتا إلى أن المرأة المصرية، خاصة العاملة تستحق الدعم والمساندة، موضحا أن بيئة العمل فى شركته وشركاتها التابعة جيدة ولكنها تحتاج إلى مزيد من التحسين وهو هدف طويل الأجل للمجموعة لدعم التكافؤ الوظيفى والمساواة بين الرجل والمرأة فى سوق العمل.

مصر القابضة للتأمين تدعم حقوق المرأة العاملة

وأضاف الحينى خلال المؤتمر الصحفى على هامش توقيع البروتوكول أن مؤسسة التمويل الدولية سوف تجرى تحليل بيانات فى بيئة العمل فى شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة خلال الستة أشهر المقبلة، وفى ضوء النتائج سوف يستمر التعاون لتحقيق تكافؤ الفرص للمرأة العاملة فى بيئة العمل مما يعود بالنفع على الشركة وشركاتها التابعة وينعكس ذلك على مستوى الأداء والنتائج.

وطالب الحينى شركات التأمين المصرية أن تحذو حذو شركته فى دعم المرأة العاملة فى قطاع التأمين وتحسين بيئة العمل وتكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة فى العمل.

حضر توقيع البروتوكول كلا من باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، ووليد اللبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، والدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، وكذلك عمر جودة، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للتأمين.

مؤسسة التمويل الدولية تدعم المساواة بين الجنسين فى العمل

ومن جهته كشف وليد اللبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن أن هذه المبادرة تأتى فى إطار الفكر الإبداعى لشركة مصر القابضة للتأمين وهى المجموعة الرائدة فى نشاط التأمين فى مصر، ويستهدف البروتوكول إعطاء فرصة أكبر للمرأة العاملة المصرية فى بيئة العمل .

وأضاف اللبدى أن المرأة المصرية تمثل 22.5% من حجم قوة العمل فى مصر، وأن 5% من قادة الشركات فى مصر نساء ويحصلون على دخل أقل بنسبة 22% من نظرائهم الرجال الذين يتولون نفس المنصب، معربا عن أمله أن تنال المرأة المصرية فرص متساوية مع الرجال فى سوق العمل ويجب توفير خدمات رعاية الأطفال لمساعدة المرأة العاملة فى مصر.

وأكد سعيه لإنشاء منصة بها قيادات نسائية أكثر إلهاما فى المستقبل ومشيرا إلى أنه يسعى لإجراء تحليل عن تكافؤ فرص المرأة العاملة فى سوق التأمين لإزالة العراقبل التى تواجهها بما يساهم فى زيادة الإنتاجية، ومزيد من التعاون.

وكشف أن مؤسسة التمويل الدولة قدمت 500 مليون دولار لدعم الاقتصاد المصرى خلال الثمانية عشر الماضية منذ بدء جائحة كورونا  لتحسين بيئة رأس المال فى مصر والاستثمارات ونشاط الصحة ومنها تعاون مع مستشفى سعودى الألمانى ، مؤكدا على دعم الحوكمة وتحسين بيئة العمل وتقديم الخدمات المالية ودعم مبادرة السندات الخضراء فى مصر والتى أطلقتها الهيئة العامة للرقابة المالية.