«مصر القابضة للتأمين» وشركاتها التابعة يساهمون بـ 150 مليون جنيه في صندوق الاستثمار المؤثر

مبادرة لدعم الاستثمار المؤثر فى مصر

«مصر القابضة للتأمين» وشركاتها التابعة يساهمون بـ 150 مليون جنيه في صندوق الاستثمار المؤثر
جريدة المال

الشاذلي جمعة

أسماء السيد

2:00 م, الأحد, 4 أبريل 21

قررت مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة المساهمة فى صندوق الاستثمار المؤسس بالتعاون مع مجموعة كاتليست بارتنر القابضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وكشف باسل الحينى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، أن المجموعة وشركاتها التابعة سوف تضخ 150 مليون جنيه استثمار فى الصندوق الجديد.

القابضة للتأمين توقع بوروتوكول تعاون مع كاتليست وبرنامج الأمم المتحدة

وأضاف الحينى خلال المؤتمر الصحفى بمناسبة توقيع بروتوكل التعاون بين شركته وشركة كاتليست بارتنر القابضة للاستثمار وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP، أن شركته تعمل بفكر استثمارى وتؤمن بالاستثمار المؤثر وأهمية المسؤولية الاجتماعية كفكر شامل.

وأعرب عن أمله أن تصبح مجموعته قاطرة لجذب مستثمرين آخرين وممولين آخرين فى الصندوق، لافتا إلى أن شركته لديها رغبة فى طرق أبواب جديدة.

مبادرة لدعم الاستثمار المؤثر فى مصر

ومن جهتها، كشف رندا أبو الحسن، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP أن البروتوكول هو مبادرة مستقبلية لدعم الاستثمار المؤثر فى مصر، وذلك فى ظل التغيرات العالمية، وزيادة الاهتمام بنشاط الصحة وتغير المناخ والحد من الحروب والصراعات العرقية، بهدف الوصول إلى المساواة وتحقيق العيش الكريم والحياة الكريمة.

وأضافت أن الاستثمار المؤثر يقدم ربحا للمجتمع وتقديم خدمات لمواكبة المتغيرات السريعة، لافتة إلى أن شركة كاتليست بارتنر القابضة للاستثمار من الشركات ذات المبادرات الجيدة فى القطاع الخاص لتحقيق الاستثمار المؤثر.