«مصر العليا للكهرباء» تطرح 5 مناقصات على الشركات المحلية

قال المهندس سامى أبو وردة، رئيس الشركة أن إجمالى المستحقات لدى جميع الجهات سواء العامة أو الخاصة يصل إلى 6 مليارات جنيه منذ عام 2011،

«مصر العليا للكهرباء» تطرح 5 مناقصات على الشركات المحلية
المال - خاص

المال - خاص

9:03 ص, الأثنين, 20 مايو 19

لتوريد محولات وأكشاك ومعدات

طرحت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء التابعة للقابضة لكهرباء مصر، 5 مناقصات على الشركات المحلية لتوريد مهمات ومعدات كهربائية لصالحها.

وكشفت مصادر مسئولة بالشركة فى تصريحات لـ«المـال» أن المناقصة الأولى تتضمن قيام الشركات المحلية بتوريد محولات كهربائية بقدرات مختلفة بجهد 11/0.4 كيلو فولت لصالح شركة مصر العليا، وذلك فى إطار خطتها لتطوير شبكاتها، وإحلال وتجديد كل معداتها.

وأضافت أن قيمة كراسة الشروط تصل إلى 20 ألف جنيه، على أن يتعين على كل متنافس تقديم خطاب ضمان بقيمة %2 من قيمة العطاء المالى، وسيتم تلقى العروض خلال شهر يونيو المقبل.
وتتضمن المناقصة الثانية توريد أكشاك كهربائية لمحولات مختلفة القدرات وتصل قيمة كراسة الشروط نحو 10 آلاف جنيه، على أن يتم تلقى العروض بداية يونيو المقبل، وتقديم خطاب ضمان ابتدائى بقيمة 2%.

وأشارت المصادر إلى أن المناقصة الثالثة تتضمن توريد أعمدة جهد منخفض لصالح مصر العليا للكهرباء، وتصل قيمة كراسة الشروط لنحو 20 ألف جنيه، على أن يتم تلقى العروض نهاية الشهر الحالى، فيما تتضمن المناقصة الرابعة توريد كابلات ألومنيوم جهد متوسط، وتصل قيمة كراسة الشروط لنحو 20 ألف جنيه، ويتم تلقى العروض 2 يونيو المقبل بخطاب ضمان ابتدائى %2 من قيمة العرض المالى.

ولفتت إلى أن المناقصة الخامسة تتضمن توريد عوازل جهد منخفض على أن يتم تلقى العروض نهاية الشهر الحالى بقيمة كراسة الشروط لنحو 600 جنيه، على أن يتم تقييم العروض المالية والفنية خلال شهر.

وكان المهندس سامى أبو وردة، رئيس الشركة، قد أوضح لـ«المـال» أن إجمالى المستحقات لدى جميع الجهات سواء العامة أو الخاصة يصل إلى 6 مليارات جنيه منذ عام 2011، منها نحو 2.1 مليار خلال الفترة من يوليو 2017 وحتى مارس 2018، كما تستهدف تحصيل نحو 4 مليارات منها.

وتتبع «مصر العليا» القابضة لكهرباء مصر، وتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين، وطباعة وتحصيل الفواتير، وتركيب عدادات للمشتركين، ويصل عدد مشتركيها نحو 3.2 مليون، وتغطى محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج، كما أن إجمالى الأحمال الخاصة بالأماكن الواقعة فى نطاقها يسجل نحو 2400 ميجاوات.