«مصر العليا للكهرباء» تستتثمر 200 مليون جنيه لتطوير شبكات 12 قرية بمحافظة قنا

من اجمالى 900 مليونا لتحديث مهمات التوزيع بالمحافظة منذ 2014

«مصر العليا للكهرباء» تستتثمر 200 مليون جنيه لتطوير شبكات 12 قرية بمحافظة قنا
عمر سالم

عمر سالم

6:51 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

انتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر من تطوير وتحديث شبكات 12 قرية بمحافظة قنا باستثمارات تصل الى 200 مليون جنيه.

وعلمت «المال» من مصادر بوزارة الكهرباء أن شركة مصر العليا قامت بضخ استثمارات اجمالية بنطاق المحافظة بنحو 900 مليون جنيه لتطوير شبكاتها خلال الفترة من يوليو 2014 إلى أبريل 2021 عبر الخطة الطموحة الذاتية «حياة كريمة» التى تتضمن إحلال هوائيات.

واضافت المصادر ان تطوير القرى يأتى ضمن مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتنفيذ المشروعات المخططة فى المبادرة «للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية فى القرى الأكثر احتياجاً بمحافظة قنا.

إنتهت من تطوير (11) مركزاً لخدمة العملاء

وأوضحت أن مصر العليا انتهت من تطوير 11 مركز خدمة عملاء من إجمالى 12 مركزاً بقطاع كهرباء قنا التابع لها، مما يساهم فى تقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع فى التحول للشبكات الذكيه.

وأشارت إلى أنه طبقًا لخطة الحكومة، ستقوم شركات توزيع الكهرباء التسع التابعة لها بتطوير الشبكات والخطوط والكابلات، وتحويل جزء كبير من خطوط وكابلات هوائية إلى أخرى أرضية لمنع أى خطر على المواطنين.

كما تقوم الشركات بتغيير المحولات وخطوط الجهد المنخفض وبعض الأعمدة الخاصة بتوصيل التيار، إضافة إلى تنفيذ أكشاك وموزعات كهرباء، إلى جانب تركيب جزء كبير من العدادات مسبوقة الدفع وتحويل الشبكات إلى ذكية، وإنشاء مغذيات جديدة لتتكامل كل مهمات شبكة التوزيع لتحسين الأداء واستقرار التغذية الكهربائية ووضع حلول لتفادى مشاكل الخطوط الطويلة.

وأوضحت أن تلك الاعمال التى تم تنفيذها تمت عبر الشركات الوطنيه المحلية العاملة فى المجال من خلال ممارسات ومناقصات تم طرحها محليا مما يساهم فى زيادة اعمال تلك الشركات ويرفع من مستواها المالى.

ووصل اجمالى عدد المشتركين الحاليين بمحافظة قنا الى حوالى 910 ألف مشترك آلاف، وتتبع شركة «مصر العليا» الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين، وطباعة وتحصيل الفواتير، وتركيب عدادات الاستهلاك، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.2 مليون مشترك، وتغطى 4 محافظات، هي: أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، بإجمالى أحمال 2400 ميجاوات.