«مصر العليا»تطرح 3 مناقصات لتوريد منتجات كهربائية

كشف مصدر مسئول بالشركة على طرح الشركة مناقصة لتوريد ماكينات توليد كهرباء «ديزل» لصالح مصر العليا، لتكون ضمن احتياجات الشركة فى الأماكن الحيوية.

«مصر العليا»تطرح 3 مناقصات لتوريد منتجات كهربائية
عمر سالم

عمر سالم

7:15 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 19

■ أبرزها ماكينات توليد ولوحات توزيع

طرحت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، 3 مناقصات على الشركات المحلية العاملة فى المجال، لتوريد منتجات ومهمات كهربائية وتركيبها وتنفيذها، خلال العام الجارى.
كشف مصدر مسئول بالشركة لـ«المال» عن أن الشركة طرحت مناقصة لتوريد ماكينات توليد كهرباء «ديزل» لصالح مصر العليا، لتكون ضمن احتياجات الشركة فى الأماكن الحيوية.

طبقاً للمناقصة تصل كراسة الشروط إلى 5 آلاف جنيه، وتلقى العروض من الشركات المتنافسة خلال 20 يوليو الجارى، وتصل قيمة التأمين الابتدائى للمناقصة إلى 200 ألف جنيه، تقديمها مع المظروف المالى للمناقصة.

تتضمن المناقصة الثانية توليد لوحات توزيع جهد متوسط، من جانب الشركة الفائزة لصالح شركة مصر العليا، وتصل قيمة كراسة الشروط إلى 10 آلاف جنيه على أن يتم تلقى العروض 20 يوليو، وتصل قيمة التأمين الابتدائى إلى 280 ألف جنيه تقدم مع المظروف المالى.

تتضمن المناقصة الثالثة توريد علب اتصال ونهايات، تستخدم فى شبكات توزيع الكهرباء لصالح مصر العليا، وتصل تكلفة كراسة الشروط إلى 2000 جنيه، ويتم استلام العروض الأسبوع المقبل، على أن يكون التأمين الابتدائى بنسبة %2 من العرض المالى للمناقصة.
كشف المصدر عن أن مصر العليا تمتلك خطة طموح، وبدأت منتصف 2017 بقيمة تصل إلى 1.8 مليار جنيه، منها مليار جنيه حجم أعمال خلال العام المالى 2018 / 2019 وتم الانتهاء من تنفيذها، لإحلال وتجديد بعض المحولات وشراء معدات جديدة.

كان سامى أبو وردة، رئيس الشركة، قد أوضح لـ«المال» أن إجمالى المستحقات لدى جميع الجهات سواء العامة أو الخاصة، يصل إلى 6 مليارات جنيه، منذ 2011، منها 2.1 مليار خلال الفترة من يوليو 2017، حتى مارس 2018، كما تستهدف تحصيل 4 مليارات منها.

تتبع «مصر العليا» القابضة لكهرباء مصر، وتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين، وطباعة وتحصيل الفواتير، وتركيب عدادات للمشتركين، ويصل عدد مشتركيها 3.2 مليون، وتغطى محافظات أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، كما أن إجمالى الأحمال الخاصة بالأماكن الواقعة فى نطاقها يسجل 2400 ميجاوات.