«مصر الخير» توقع بروتوكولا مع «صحتنا» لتجهيز قسم طوارئ الأطفال بمستشفى الدمرداش

لتوفير الخدمات الصحية لـ300 ألف طفل سنويًّا بواقع 3 ملايين طفل خلال 10 سنوات

«مصر الخير» توقع بروتوكولا مع «صحتنا» لتجهيز قسم طوارئ الأطفال بمستشفى الدمرداش
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:38 م, الجمعة, 24 مايو 24

وقّعت مؤسسة “مصر الخير” بروتوكول تعاون مع مؤسسة “صحتنا”؛ لدعم تجهيز قسم طوارئ الأطفال بمستشفى الدمرداش، مما سيسهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى ليعالج ما يقرب من ثلاثمائة ألف طفل سنويًّا، وثلاثة ملايين طفل خلال السنوات العشر المقبلة.

وقَّع البركوتول كل من الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، والدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد عمرو سيد حسن شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صحتنا”، والدكتورة رباب يوسف المدير التنفيذى لمؤسسة “صحتنا”.

وأعرب الدكتور رفاعي عن سعادته بالتعاون مع شريك قوى فى مجال دعم المستشفيات الجامعية غير الهادفة للربح كمؤسسة “صحتنا”، موضحًا أن مستشفى الدمرداش يعد من أكبر المستشفيات بمصر في تقديم الخدمة الطبية، وغالبًا ما يتم تحويل الحالات الحرجة والمعقدة له،

مضيفًا أن التعاون سوف يسهم فى علاج ما يقرب من ثلاثمائة ألف طفل سنويًّا، وثلاثة ملايين طفل خلال السنوات العشر المقبلة، حيث إنه، بموجب هذا البروتوكول، ستقوم “مصر الخير” بالتبرع بتجهيزات طبية شاملة لسرير رعاية مركزة وكل مشتملاته لمستشفى الأطفال الجديد بالدمرداش بتكلفة تصل إلى مليون ومائة وسبعة وأربعين ألف جنيه.

وأشار إلى أن مؤسسة “مصر الخير” تهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري؛ من أجل حياة كريمة في جميع ربوع مصر،

وذلك من خلال العمل في قطاعات التنمية المختلفة، مثل الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة، وأيضًا من خلال الاستثمار الأمثل للتبرعات،

وفي هذا الإطار تسعى مؤسسة “مصر الخير” لدعم كل الجهات الحكومية والجمعيات والمؤسسات العاملة في المجالات نفسها.

وأوضح شاكر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صحتنا”، أن المؤسسة تسعى إلى الاهتمام بصحة كل أبناء المجتمع، وأن الصحة الجيدة وإتاحة الخدمات العلاجية الممتازة لغير القادرين على قائمة اهتمامات وأولويات مؤسسة “صحتنا”، وأن المؤسسة تستهدف تخفيف المعاناة عن غير القادرين وتقليل قوائم الانتظار.

وأشار إلى أن مؤسسة “صحتنا” استطاعت منذ نشأتها المساهمة فى علاج 2 مليون مريض، وتستهدف “صحتنا” الوصول لعشرة ملايين مريض بحلول 2030.

كما أعرب شاكر عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير” التي تعد قلعة من قلاع العمل الخيري فى مصر، وخاصة في مجال الصحة،

حيث تقوم مؤسسة “صحتنا” بدعم تجهيز مستشفى الأطفال الجديد بالدمرداش، كما أوضح أن هذا التعاون هو الثاني بين الطرفين،

حيث كان التعاون الأول للمساهمة فى تجهيز وحدة الرعاية الخاصة بقسم السكتة الدماغية في مستشفى الدمرداش أيضًا فى عام 2021، المتوقع أن تسهم وحدة السكتة الدماغية فى علاج ما يقرب من ألفين وخمسمائة مريض سنويًّا بأفضل الطرق العلاجية المعتمدة بألمانيا وأوروبا.

الجدير بالذكر أن السكتة الدماغية تعد ثاني سبب للوفاة في العالم، وأول مسبب للإعاقة لكبار السن، وتمثل حالة طوارئ طبية، ويعد العلاج الفوري لها أمرًا بالغ الحيوية والأهمية.

من جانبها قالت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير”، إن قطاع الصحة نجح في تقديم خدمات صحية لـ18مليون خدمة، مشيرة إلى أن “مصر الخير” تعمل أيضًا على دعم الكيانات الطبية الكبيرة التي تقدم خدماتها لقطاع كبير من المرضي.

وأوضحت أن مؤسسة “مصر الخير” من أكبر الداعمين لمستشفى الدمرداش منذ سنوات، وأشارت إلى أن دعم الكيانات الطبية يعد على رأس أولويات قطاع الصحة،

حيث أسهمت المؤسسة في إنشاء أول مستشفى لطب المُسنين، كما تم تقديم ستة آلاف جرعة تطعيم للأطفال، كما تم دعم وتجهيز مراكز الغسيل الكلوى، كما أنها أكبر داعم لملف الدم، حيث كانت من أول من أنشأ شبكة إلكترونية لربط بنوك الدم.

كما أن قطاع الصحة يعمل على توصيل مياه الشرب النظيفة للمواطنين كأولى طرق الوقاية، حيث عمل على دعم إنشاء محطات المياه ومد شبكات توصيل المياه وتنفيذ الوصلات للمنازل،

حيث تم توصيل المياه لنحو 4.8 مليون مواطن، كما يعمل قطاع الصحة على تقديم الدواء والأجهزة التعويضية وتنظيم القوافل الطبية للكشف وعلاج المرضى غير القادرين بمختلف أنحاء الجمهورية.