«مصر الخير» تطلق المصنعين الثاني والثالث بمجمع منسوجات المنيا خلال عام

تطلق مؤسسة مؤسسة مصر الخير مصنعها الثاني والثالث بمجمع صناعات المؤسسة للمنسوجات بالمنيا، خلال عام

«مصر الخير» تطلق المصنعين الثاني والثالث بمجمع منسوجات المنيا خلال عام
منى عبدالباري

منى عبدالباري

8:04 ص, الأحد, 7 أبريل 19

تؤجرهما الجيزة للغزل.. وتكلفة الأول 40 مليون جنيه

تطلق مؤسسة مؤسسة مصر الخير مصنعها الثاني والثالث بمجمع صناعات المؤسسة للمنسوجات بالمنيا، خلال عام.

ولفت محمد محيى الدين، رئيس قطاع الاستثمار المباشر، فى تصريحات لـ «المال»، إلى أن المؤسسة أوشكت على الانتهاء من إنشاءات المصنع الثانى، ومن المتوقع بدء تشغيله أواخر 2019، وسيتم العمل فى المصنع الثالث خلال نفس الفترة، لبدء تشغيله العام المقبل.

وأوضح أن المصنعين تؤجرهما شركة الجيزة للغزل والنسيج، إلى جانب المصنع الأول الذى تم افتتاحه فى يونيو 2018، بتكلفة 40 مليون جنيه.

وكشف عن أن مصر الخير يقتصر دورها على عملية الإنشاءات، ثم تأجير المصانع لشركات بعد ترفيقها.

وأوضح أن هناك 7 مصانع أخرى يعتمد إنشاؤها بشكل خاص على وجود شركات مستأجرة، صاحبة سُمعة جيدة بالسوق، للدخول فى شراكة مع المؤسسة، موضحاً أن الإنشاءات تتم بعد التعاقد مع الشركة الراغبة فى الإيجار، والحصول على ضمانات ودفعات مقدمة.

والمصانع العشرة تشكل مجمع صناعة منسوجات مصر الخير بالمنيا، ويقع المصنع الواحد على مساحة 7500 متر، وكان مستهدفاً فى البداية إنشاؤه كمنطقة حرة، لكن تلك الخطوة تعذرت بسبب طول مدة الإجراءات الإدارية وتعقدها.

وتخاطب المؤسسة حالياً مستثمرين بالقطاع الخاص محليين، ومن بعض دول الشرق الأقصى، التى تهاجر منها تلك الصناعات، وذلك لوضع خطة إنشاء 10 مصانع خلال 4 سنوات مقبلة.

وأضاف أنه بخلاف المصانع، تستهدف المؤسسة إنشاء أكاديمية للتدريب المهنى وصناعة الملابس الجاهزة فى مرحلة لاحقة، لتغذية المنطقة الصناعية الخاصة بمصر الخير ومناطق أخرى.

وقال: نستهدف الحصول على قطعة أرض إضافية تستخدم فى إنشاء حضانة لأبناء السيدات العاملات والموظفات بالمصانع، ومطاعم لتقديم الوجبات الجاهزة بأسعار تتناسب مع دخولهن، وهو ما يتوافق مع مستهدفات المؤسسة بتحقيق حياة كريمة.

وتعتمد مؤسسة مصر الخير فى استثماراتها على أموال التبرعات والصدقات، والتى تعيد ضخها فى عدة قطاعات، منها مزارع الإنتاج الحيواني ومصانع السجاد والكليم، إلى جانب صناديق للاستثمار المباشر، وتوجه إيرادات مشروعاتها المختلفة لدعم 200 برنامج تنموى فى مجالات مختلفة منها التكافل الاجتماعى والصحة والتعليم والبحث العلمى والتنمية.