«مصر الخير» تسدد ديون المتعثرين للتأمينات الاجتماعية

بروتوكول تعاون للعمل على فك كرب المتعثرين على سداد التأمينات، خاصة للعمالة غير المنظمة أو أصحاب المنشآت الفردية متناهية الصغر.

«مصر الخير» تسدد ديون المتعثرين للتأمينات الاجتماعية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:48 م, الأثنين, 17 يونيو 19

وقعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى مع مؤسسة مصر الخير، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون للعمل على فك كرب المتعثرين على سداد التأمينات، خاصة للعمالة غير المنظمة أو أصحاب المنشآت الفردية متناهية الصغر.

ويهدف البروتوكول الذى وقع بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعى إلى وضع أساس للتعاون المشترك بين صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، ومؤسسة مصر الخير بغرض الاشتراك فى فك كرب المتعثرين من المؤمن عليهم غير القادرين على سداد المبالغ المستحقة عليهم للصندوق، والتى تحول بين صرف معاشاتهم وفقًا لاحكام القانون.

وصرح سامى عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين للعاملين بالقطاع العام والخاص، بأن البروتوكول يأتى فى إطار الاهتمام بقضية الغارمين من المؤمن عليهم من العمالة غير المنظمة أو أصحاب المنشآت الفردية متناهية الصغر والصغيرة ممن عليهم مديونيات للصندوق، نتيجة التعثر فى سداد رسوم التأمينات المستحقة عليهم مما ترتب عيه تعذر الحصول على معاشاتهم نتيجة عدم سداد أموال التأمينات على أن تكون الأولوية الأسر الأكثر احتياجاً.