«مصر الخير» تستهدف الكشف على 50 ألف طفل بالمستشفى العائم

تستهدف مستشفى مصر الخير العائم الكشف على 50 ألف طفل بالمستشفى العائم في 8 محافظات

«مصر الخير» تستهدف الكشف على 50 ألف طفل بالمستشفى العائم
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:33 م, الأثنين, 25 مارس 19

انطلقت اليوم “مستشفى مصر الخير العائم” والتي تعد أول وأكبر مستشفى عائم بمصر والشرق الأوسط التابعة لمؤسسة روتاري مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، لإجراء جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال، فى 8 محافظات تبدأ من أسوان وتنتهي بالجيزة في 30 أبريل، وتستهدف فحص 50 ألف طفل خلال رحلتها في نيل مصر.

تقوم المستشفي بالكشف على الأطفال من سن يوم حتى 12 سنه في التخصصات المتوفرة عامة وجلدية ورمد وأسنان وحساسية ومناعة وتغذية وقلب وعظام وأنف وأذن وسكر وغدد وأشعة و سمعيات 15 عيادة متخصصة، حيث تبدأ القافلة بمحافظة قنا.

كما تتقبل المستشفى الأطفال العابرة اثناء عمل القافلة وستتحمل مستشفى الخير العائم جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال، وبالنسبة لأمهات الأطفال الحاضرين لإجراء الكشوف لأطفالهم، سيتم إجراء الكشف عليهم (ماموجرام) للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كمي يتضمن المحيط العملى للمستشفى العائم ليغطى أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، الجيزة.

وتعد مؤسسة مصر الخير مع الكنيسة المصرية الشريك الاستراتيجي لمؤسسة روتارى على الأرض، في استثمار قوى لوصول مصر الخير عبر أذرعتها الذهبيه على الأرض للوصول للفئات المستحقه في أقصى موقع ممكن على أرض مصر.

قال خالد عمران، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر، إن المستشفى العائم تقدم فرصة الكشف الطبي للعديد من الأطفال بمحافظات مصر، الأمر الذى أدى الى جذب اهتمام الأسر المصرية بمختلف مستوياتها للمساعدة الطبية لأنها توفر الحاجة المادية والمكان القريب.

وأشادت عفاف الجوهري، المسئول عن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، بضرورة الكشف على الأطفال ذو السن المبكر وذلك لضمان جيل صحى قادر أن يتفاعل مع المجتمع بكل قوة للمشاركة في ركب التنمية، مما يتماشى مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان من كافة النواحي خاصة صحته.

والجدير بالذكر أن مؤسسة روتارى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير قامت بعمل برنامج يقوم بتحديد يوم وساعة الكشف خلال الفترة المحددة لكل قافلة بكل محافظة.

مؤسسة مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002، وتهدف إلي خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة.