مصر الخير تدعم أول وأكبر مستشفى عائم بمصر

تم الكشف على أكثر من 5000 طفل في الأقصر وأسوان حتى الآن وتقدم المستشفى فرصة الكشف الطبي للعديد من الأطفال بصعيد مصر.

مصر الخير تدعم أول وأكبر مستشفى عائم بمصر
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:54 ص, الأثنين, 25 مارس 19

انطلق “مستشفى الخير العائم” والذى يعد أول وأكبر مستشفى عائم بمصر والشرق الأوسط التابع لمؤسسة روتارى مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، لإجراء جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال.


المستشفى يجوب ثمانى محافظات تبدأ من أسوان في 1 مارس وتنتهي بالجيزة في 30 أبريل، ويستهدف فحص 50 ألف طفل خلال رحلتها في نيل مصر.


ويقوم المستشفى بالكشف على الأطفال من سن يوم حتى 12 سنة فى التخصصات المتوفرة عامة وجلدية ورمد وأسنان وحساسية ومناعة وتغذية وقلب وعظام وأنف وأذن وسكر وغدد وأشعة وسمعيات 15 عيادة متخصصة، حيث تبدأ القافلة بمحافظة قنا من يوم 16 مارس إلى 20 من الشهر نفسه، وبمحافظة الأقصر من 9 مارس إلى 13 من الشهر نفسه.

كما يقبل المستشفى الأطفال العابرة اثناء عمل القافلة وسيتحمل مستشفى الخير العائم جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال، وبالنسبة لأمهات الأطفال الحاضرين لإجراء الكشوف لأطفالهم، سيتم إجراء الكشف عليهم (ماموجرام) للكشف المبكر عن سرطان الثدى، كما يتضمن المحيط العملى للمستشفى العائم ليغطى أسوان، الأقصر ,قنا,سوهاج اسيوط ,المنيا ,بني سويف ,الجيزة.

وتعد مؤسسة مصر الخير مع الكنيسة المصرية الشريك الإستراتيجى لمؤسسة روتارى على الأرض، في استثمار قوى لوصول مصر الخير عبر أذرعتها الذهبية على الأرض للوصول للفئات المستحقة فى أقصى موقع ممكن على أرض مصر.

كما صرح خالد عمران مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر بأن المستشفى العائم يقدم فرصة الكشف الطبي للعديد من الأطفال بمحافظات مصر، الأمر الذى أدى الى جذب اهتمام الأسر المصرية بمختلف مستوياتها للمساعدة الطبية لأنها توفر الحاجة المادية والمكان القريب.

وأشادت عفاف الجوهري، مسئول قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، بضرورة الكشف على الأطفال ذوى السن المبكر وذلك لضمان جيل صحى قادر أن يتفاعل مع المجتمع بكل قوة للمشاركة في ركب التنمية، مما يتماشى مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان من جميع النواحى خاصة صحته.

يذكر أن مؤسسة روتارى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير قامت بعمل برنامج يحدد يوم وساعة الكشف خلال الفترة المحددة لكل قافلة بكل محافظة.