«مصر الحديثة للتعليم» تطلب شراء أرض لإنشاء «معهد عالي» بمدينة قنا الجديدة

على مساحة 17 ألف متر

«مصر الحديثة للتعليم» تطلب شراء أرض لإنشاء «معهد عالي» بمدينة قنا الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

4:46 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

أظهرت بيانات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقدم مؤسسة مصر الحديثة للتعليم والتنمية بأخميم، لشراء قطعة أرض مساحتها 17 ألف متر بمدينة قنا الجديدة، مخصصة لنشاط “معهد عالى”.

واطلعت “المال” على نسخة من مستندات المجتمعات العمرانية؛ والتى تضمنت نتيجة الفض الفنى للشركات المتقدمة لشراء قطعة أرض مساحتها 17 ألف متر مخصصة لنشاط “معهد عالى” بمدينة قنا الجديدة.

وأكدت الهيئة أنه تم تحديد يوم الأربعاء 24 فبراير الحالي موعدًا لجلسة الفتح المالى تمهيدًا للإعلان عن الشركة الفائزة بقطعة الأرض فى قنا الجديدة.

كان المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، قد قال سابقًا، لـ”المال”، إن المدينة تشهد حاليًّا تنفيذ عدد من المشروعات التى ستساعد فى جذب مزيد من الاستثمارات للمدينة.

وأشار إلى أن الجهاز يشرف فى الوقت الحالى على عملية تنفيذ شبكات «مياه- صرف- طرق» بالحيين الثالث والرابع، ومناطق الخدمات الإقليمية والسياحية والترفيهية، على مساحة 1900 فدان بإجمالى استثمارات 236 مليون جنيه.

وأكد عبد الرشيد أن هيئة المجتمعات العمرانية، وافقت على تخصيص مساحة 15 فدانًا لصالح شركة «تيوليب»، بغرض إنشاء جامعة خاصة داخل المدينة، على ألا تزيد النسبة البنائية على 17% من إجمالى المساحة، بعد احتساب قيمة بيع المتر بمبلغ 825 جنيهًا، ليبلغ السعر الإجمالى للمساحة نحو 51.975 مليون جنه.

وأفصح رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة عن تلقى الجهاز 7 طلبات لعدد من الشركات، لتخصيص مساحات أراضى، لإنشاء عدد من المشروعات «التجارية، الصناعية، الترفيهية، السكنية»، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات للعام الجديد 2021 يبلغ نحو 421 مليون جنيه.

ومنذ أيام استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا عن أداء مدينة قنا الجديدة عن العام المنقضى 2020، والذى تم فيه تخصيص قطع أراضٍ للاستثمار بالمدينة لنحو 20 طلبًا بمساحة 56.3 فدان، بإجمالى قيمة بيعية حوالى 161.295 مليون جنيه.

وأشار الجزار إلى أن المساحات التى تم تخصيصها كانت لأغراض إنشاء (بنوك- مخبز- مراكز طبية- مقر لنقابة الأطباء- أنشطة تجارية- مخازن- جامعة ومدارس خاصة)، وجار طرح نشاط مخبز وترفيهى بنظام الانتفاع السنوى.