"مصر الجديدة" يهبط 10% عقب إعلان نتيجة فض مظاريف مناقصة الشريك الإداري

قالت الشركة بإنهُ لم يتقدم أحد لعقد الشريك الإداري

"مصر الجديدة" يهبط 10% عقب إعلان نتيجة فض مظاريف مناقصة الشريك الإداري
أسماء السيد

أسماء السيد

11:47 ص, الأثنين, 24 فبراير 20

هبط سهم شركة “” بنحو10% بمستهل تعاملات جلسة اليوم الإثنين ثاني جلسات الأسبوع الجاري، متصدرًا قائمة الأسهم الأكثر هبوطًا مسجلاً 17 جنيه.

 جاء ذلك الهبوط العنيف، عقب إعلان الشركة بإنهُ لم يتقدم أي من المطورين العقارين لمناقصة الشريك الإداري التى طرحتها الشركة .

وأعلنت “مصر الجديدة” اليوم في إفصاح للبورصة المصرية بإنه لم يتقدم أحد لعقد الإدارة أمس الأحد، وتؤكد أنها وضعت خطة بديلة لتطوير الشركة سيتم الإعلان عنها سابقًا .

يُذكر أن مصر الجديدة، قالت في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة منذ عدة أيام، أن 4 شركات قد سحبت كراسات الشروط الخاصة بالمناقصة وهي: “السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار -سوديك، وبالم هيلز للتعمير، وبي بي اي بارتنرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقاري”.


وأوضحت  حينها أن الشركات المذكورة أرسلت استفسارات في حدود 150 سؤالا، وتم عقد اجتماع مطول للرد على كل الاستفسارات وتم فعليا الرد كتابياً إلى جميع الشركات المتقدمة، وتم إدخال تعديلات على العقد بعد دراسة ومناقشة كافة النقاط مع كافة الشركات الأربع المتقدمة.

ولفتت مصر الجديدة للاسكان أن احدى الشركات طلبت تم مد فترة تلقي العروض من 21 يناير 2020 إلى 23 فبراير 2020 وهو ما حدث بالفعل، وكان من المفترض أن يكون أمس الأحد هو يوم تلقي العروض وفض المظاريف أمام المتقدمين لعقد المشاركة في الادارة في حال تقدم الشركات بالعروض.

وتجدر الإشارة إلي أن مصر الجديدة للإسكان كانت قد طرحت فى 25 نوفمبر 2019 كراسة الشروط الخاصة بمناقصة اختيار شريك إدارى، يتولى قيادة الشركة ويستحوذ على 10 % من أسهمها، مقابل تحسن المؤشرات المالية للشركة وزيادة ربحيتها وسعر السهم بالبورصة، وحددت 23 فبراير الحال كآخر موعد لتسليم العروض وفض المظاريف.