«مصر الجديدة للإسكان» تفتح الباب أمام الشركات المتقدمة لإدارتها حتى 14 أكتوبر

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تعلن فتح باب تلقى الطلبات منذ بداية الشهر

«مصر الجديدة للإسكان» تفتح الباب أمام الشركات المتقدمة لإدارتها حتى 14 أكتوبر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:36 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن بدء تلقى خطابات الشركات العقارية الراغبة فى إدارتها لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد وذلك ابتداء من أول أكتوبر الجارى وحتى 14 من الشهر نفسه.

وقالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إنها ستتلقى خطابات وملفات الشركات أو التحالفات المتقدمة اعتبارا من 1 أكتوبر وحتى 14 من نفس الشهر .

وأضافت مصر الجديدة أنها ستقوم بعد ذلك بإعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات المؤهلة التى يقع عليها الاختيار وسيتم إبلاغها يوم 15 نوفمبر القادم تمهيدا لاستكمال عملية الطرح بالبورصة المصرية.

ووافقت عمومية مصر الجديدة للإسكان فى 26 أغسطس الماضى على إسناد إدارتها إلى شركة متخصصة فى التطوير العقارى.

وقالت الشركة فى سابق للبورصة إن هذه الموافقة تأتى ضمن عملية طرح نسبة حتى 25% من الأسهم الممولكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وتستعد مصر الشركة القابضة للتشييد والتعمير لطرح نسبة 25% من أسهمها بمصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وسيخصص نسبة 10% منها لمستثمر استراتيجى متخصص فى التطوير العقارى أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى.

وارتفعت إيرادات مصر الجديدة للإسكان إلى مليار جنيه تقريبًا خلال النصف الأول المنتهى 30 يونيو الماضى، مقارنة بنحو 954 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2018.

كما ارتفع صافى ربح الشركة بعد الضرائب إلى 376.3 مليون جنيه خلال النصف المذكور، مقارنة بصافى ربح قدره 265.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018 بزيادة قدرها 42% تقريبا.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة، إن الزيادة فى صافى أرباح النصف ترجع إلى ارتفاع الإيرادات، نتيجة بيع قطع الأراضى، إلى جانب انخفاض التكاليف؛ حيث إن تكلفة الأرض أقل من تكلفة الوحدات.

ووافقت الشركة فى فبراير الماضى على بيع جزء من محفظة الأراضى بقيمة تتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه لتوفير السيولة اللازمة لتمويل الخطة الاستثمارية للشركة.

وطرحت ثلاث قطع أراض فيلات بمساحات تتراوح بين 260 متر مربع، و360 متر مربع، إضافة إلى أرض عمارة بمساحة 1450 متر مربع.

وطرحت الشركة فى وقت سابق 40 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة للبيع بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع إلى 1740 متر مربع.

مصر الجديدة تبيع أراض بقيمة 133 مليون جنيه في شهرين

وباعت مصر الجديدة للإسكان قطع أراضٍ جديدة بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة خلال يونيو بقيمة 133 مليون جنيه تقريبًا، وذلك فى إطار مزادات علنية مفصح عنها سابقًا، كما باعت قطع أراضٍ بنفس المنطقة فى مايو الماضى بقيمة 136.8 مليون جنيه.

وتمتلك مصر الجديدة للإسكان محفظة أراض غير مستغلة تقدر قيمتها بـ80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

وتمتلك الشركة أراضى بمدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع.

كما عقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة استراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فمازالت غير مستغلة.

وتمتلك الشركة بالقاهرة الجديدة مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، منوهة إلى أن لديها ضاحية مصر الجديدة تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة التى سيتم طرحها قريبًا ومساحتها 1980 مترًا.

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان فى وقت سابق عن حصولها على أرض بمدينة الشروق بشكل نهائى بعد صدور قرار رئاسى ينهى النزاعات حولها.

كما أعلنت عن دراستها عدة عروضة مقدمة من شركات مختلفة لتطوير مشروع مشترك بنموذج المدن الذكية.