مصر الجديدة للإسكان تطرح 270 فدانا للبيع فى مزايدة علنية

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تفصح عن موعد مزاد علنى لبيع قطع أراضى جديدة

مصر الجديدة للإسكان تطرح 270 فدانا للبيع فى مزايدة علنية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:29 م, الأحد, 17 يناير 21

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير  عن طرح قطعتى أرض بمساحة 270 فدانا للبيع فى مزايدة علنية يوم 15 فبراير المقبل.

وقالت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح للبورصة المصرية اليوم الأحد إن هذه الأرض تقع بالحى العشرين بمدينة هليوبوليس الجديدة.

وأضافت الشركة أن هذه المزايدة ستتم بنظام المظاريف المغلقة مع إمكانية البيع جملة أو عن طريق التجزئة.

وتقدم مصر الجديدة تسهيلات فى الشراء منها دفع 10% مقدم الثمن وتقسيط المبلغ على عشر سنوات .

ووافق مجلس إدارة الشركة فى 30 ديسمبر الماضى على طرح 270 فدانا مخصصة للسكن بالمزاد العلنى بمدينة هليوبوليس الجديدة.

مصر الجديدة للإسكان باعت أراضى بمدينة هليوبوليس بقيمة 122 مليون جنيه

وأفصحت مصر الجديدة للإسكان فى 8 مارس الماضى، عن بيع ثلاث قطع أراضٍ بمدينة  ومنطقة شيراتون بحى مصر الجديدة في مزاد علني بقيمة 122 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة (8 مارس الماضى) إن هذا المزاد شهد بيع قطعة أرض بمساحة 7 أفدنة بالحى التاسع بمدينة هليوبوليس الجديدة بقيمة 109 ملايين جنيه تقريبا.

كما باعت الشركة قطعتى أرض من المساحات المتبقية بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة بقيمة إجمالية قدرها 13 مليون تقريبا.

وأعلنت مصر الجديدة فى وقت سابق عن بيع  بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة في مزاد علني 4 مارس بقيمة إجمالية 171 مليون جنيه.

وقالت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح للبورصة 5 مارس الماضى إن هذا المزاد شهد بيع 15 قطعة أرض من إجمالي 21 قطعة مطروحة بمنطقة شيراتون نبسبة إنجاز 81%.

وتمتلك “مصر الجديدة” قطع أراض بمدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة، تعادل 22.7 مليون متر مربع.

وقالت الشركة إن هذا الطرح يأتى فى إطار الخطة الإستراتيجية المعتمدة فى فبراير 2018، لبيع جزء بسيط من محفظة الأراضى المملوكة بقيمة تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه لتوفير السيولة اللازمة لتمويل الخطة الاستثمارية.

مصر الجديدة للإسكان تمتلك محفظة أراضٍ بقيمة 80 مليار جنيه

وتمتلك مصر الجديدة محفظة أراضٍ ضخمة غير مستغَلّة تقدر قيمتها بحوالى 80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

وباعت الشركة قطع أراضٍ جديدة بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة، خلال مايو ويونيو الماضى، بقيمة 136.8 مليون جنيه و133 مليون وجنيه على التوالى فى إطار مزادات علنية.

كما باعت الشركة فى يناير الماضى 34 فدانًا بمدينة هليوبوليس الجديدة إلى بقيمة إجمالية 481 مليون جنيه.

وعقدت مصر الجديدة شراكة مع سوديك خلال السنوات الماضية لتنمية 655 فدانًا، ووضعت خطة إستراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا أخرى.

وتعد «» إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير- التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وتستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على 72.2% من أسهم الشركة، بينما تبلغ الأسهم حرة التداول فى البورصة 27.6%، وفقًا لآخر نموذج افصاح مرسل للبورصة حول هيكل الملكية 6 أكتوبر الماضى.

وتحول أداء الشركة للخسارة خلال الربع الأول من العام المالى 2020-2021 ،والذى يمتد من يوليو إلى سبتمبر الماضى،وفقا لأحدث نتائج أعمال منشورة.

وسجلت الشركة خسائر بلغت 41.2 مليون جنيه خلال الربع المشار إليه مقارنة بصافى أرباح بلغت 29.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

مصر الجديدة تستعد لطرح 1695 فدانا للمشاركة مع شركات التطوير العقاري

ووافق مجلس إدارة الشركة فى نهاية ديسمبر الماضى على طرح قطعة أرض بمساحة 1695 فدانا بمشروع “” للاستغلال بنظام المشاركة مع شركات التطوير العقارى.

وقالت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح للبورصة (31 ديسمبر) إن مجلس الإدارة فوض العضو المنتدب لمخاطبة المكاتب المتخصصة لإعداد كراسة الشروط اللازمة تمهيدا للعرض على المطورين العقاريين.

ويمتد مشروع هليوبارك على مساحة 1695 فدانا فى نطاق مدينة القاهرة الجديدة على طريق القاهرة – السويس الصحراوي.

وقال تامر محمد ناصر  فى وقت سابق إن مصر الجديدة تلقت عروضا مبدئية للشراكة على مساحة تتراوح بين 1000 إلى 1200 فدان في مشروع هليو بارك.

وألغت مصر الجديدة فى 4 مارس الماضى خطة الاعتماد على ، وقال هشام توفيق  إن الشركة ستنفذ خطة تطوير معتمدة على الموارد الذاتية.

وأضاف الوزير فى تصريحات لـ«المال» إن الشركة ستبرم اتفاقيات شراكة مع بعض المطورين لاستغلال قطع من محفظة الأراضي، على غرار الاتفاق الموقع مع «سوديك» لتطوير 650 فدانا فى نيو هليوبوليس منذ سنوات.

وأشار الوزير إلى تجميد خطة لطرح حصة 10% إضافية من أسهم «مصر الجديدة» فى البورصة، مضيفا أن الملامح الرئيسية للتطوير ستظهر من خلال مكتب استشارى.

وأعلنت القابضة للتشييد والتعمير خلال العام قبل الماضى عن استعدادها لطرح 25% من أسهمها بـ”مصر الجديدة” فى البورصة المصرية.

وقالت مصر الجديدة ساعتها إن هذا الطرح سيخصص منه 10% لمستثمر إستراتيجى فى التطوير العقارى أو تحالف بين مستثمر إستراتيجى وشركة تطوير عقارى.

واشترت عدة شركات عقارية عاملة فى السوق العقارية المصرية كراسة الشروط التى طرحتها فى أكتوبر ونوفمبر 2019، لكنها لم تتقدم بعروض جدية للمشاركة فى نهاية المطاف.