«مصر الجديدة للإسكان» تحصل على ثلاثة أدوار إضافية بمدينة الشروق

المجتمعات العمرانية توافق عى زيادة الارتفاعات فى مدينة الشروق

«مصر الجديدة للإسكان» تحصل على ثلاثة أدوار إضافية بمدينة الشروق
رجب عزالدين

رجب عزالدين

10:02 ص, الخميس, 9 مايو 19

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على زيادة الارتفاعات الخاصة بأراضى شركة فى مدينة الشروق ثلاثة أدوار إضافية.

وقالت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن الهيئة وافقت على زيادة الارتفاعات لتصبح أرضى وسبعة أدوار بدلا من أرضى وأربعة أدوار.

وقالت الشركة فى وقت سابق إن أرض مدينة الشروق أصبحت مملوكة لها بشكل نهائى بعد صدور قرار رئاسى ينهى النزاعات حولها.

وأضافت الشركة فى إفصاح سابق إن رئيس الجمهورية أصدر قرارا جمهوريا بتعديل قرار منح الشركة مساحة 5406.6 فدان تعادل 22.71 كيلو متر مربع ناحية مدينة الشروق.

وتابعت الشركة إن هذا القرار يأتى فى إطار تعويض الأرض المتداخلة فى تطوير مطار القاهرة الجوى على أن نسدد قيمة المساحة الزايدة عن 22 كليو مترا، وقدرها 0.71 كيلو متر مربع وفقا لتقديرات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتى لم تتحدد بعد.

بناء على ذلك تسلمت مصر الجديدة 5406.6 فدان؛ تعادل 22.71 كم مربع، بمدينة الشروق، وأصبحت ملكية صافية لها دون أي نزاعات.

مصر الجديدة تبيع أرضًا بمزاد شيراتون بسعر 50 ألف للمتر

وأعلنت الشركة منذ أيام عن بيع قطعة أرض بمنطقة الشيراتون مصر الجديدة فى مزاد علنى بقيمة اجمالية 99.3 مليون جنيه بمتوسط سعر للمتر 50 ألف جنيه تقريبا.

وأفصحت فى وقت سابق عن طرح قطعة أرض بمساحة 1980 مترا مربعا بمنطقة الشيراتون مصر الجديدة للبيع في مزاد علني جديد الموافق 4 مايو بعد إلغاء مزاد سابق على خلفية صدور قرار من محافظ القاهرة.

وتراجعت الشركة عن طرح قطعة الأرض المذكورة للبيع قبل يوم واحد من انعقاد المزاد فى 15 أبريل بعد صدور قرار من محافظة القرار من شأنه إعادة تسعير الأرض.

وتضمن قرار محافظ القاهرة إضافات جديدة بخصوص الاشتراطات البنائية بالمنطقة منها زيادة عدد الأدوار من أرضى و5 أدوار إلى أرضى و6 أدوار.

كما تضمن القرار الذى حصلت الشركة على صورة منه إضافة 2 بدروم بدلاً من بدروم وزيادة المساحة البنائية الإجمالية، الأمر الذى دفع الشركة لتأجيل المزاد الذى كان مزمعا انعقاده فى منتصف ابريل الماضى.

وأعلنت الشركة عن مزاد علني آخر لبيع 43 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة، يوم 2 مايو 2019، ويتضمن هذا المزاد طرح 40 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع إلى 1740 متر مربع بمنطقة شيراتون.

وقالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير إن هذا المزاد شهد إقبالاً شديدًا وأسفر عن بيع 12 قطعة أرض بقيمة اجمالية 136.8 مليون جنيه وسيتم استكماله فى 15 يونيو المقبل

وقالت الشركة إن هذا الطرح يأتي في إطار موافقة مجلس الإدارة، في 27 فبراير الماضي، على بيع جزء بسيط من أراضي الشركة من ضمنها تلك القطع التي تقع بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة.

مصر الجديدة تمتلك محفظة أراضى بقيمة 80 مليار جنيه

وتمتلك مصر الجديدة للإسكان والتعمير محفظة أراض غير مستغلة تقدر قيمتها بـ 80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

كما تمتلك الشركة أراضى بمدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع، كما عقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة استراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فمازالت غير مستغلة.

وتمتلك الشركة بالقاهرة الجديدة مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، منوهة إلى أن لديها ضاحية مصر الجديدة تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة التى سيتم طرحها قريبًا ومساحتها 1980 مترًا.