«مصر الجديدة للإسكان» تتلقى استفسارات من مطورين عقاريين حول مشروع «هليو بارك»

طرحته مؤخرًا على مساحة 1695 فدانًا بالقاهرة الجديدة

«مصر الجديدة للإسكان» تتلقى استفسارات من مطورين عقاريين حول مشروع «هليو بارك»
أحمد صبحي

أحمد صبحي

10:03 ص, الأحد, 7 مارس 21

تلقت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، عددًا من الاستفسارات حول مشروعها المطروح «هليو بارك» بالقاهرة الجديدة، الذى سيقام على مساحة 1695 فدانًا.

وعلمت «المال» أن عددًا من الشركات المحلية العاملة فى مجال التطوير العقارى تواصلت مع مصر الجديدة للإسكان والتعمير للتعرف على الموقع ودراسة الفرص الاستثمارية فيه قبل طرح كراسة الشروط.

«فوزى»: مخاطبة كيانات محلية وخليجية لدراسة الفرصة الاستثمارية.. والبعض يدرس تكوين تحالف

قال فتح الله فوزى، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، مستشار شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن عدد الشركات المصرية المهتمة بالمشروع يتجاوز 10 شركات، كما أن هناك كيانات أخرى تدرس الآن تكوين تحالف للدخول فى هذا السباق.

وأوضح «فوزى» فى تصريحات لـ«المال» البنود التى تم وضعها بكراسة الشروط، وسيتم طرحها أمام المستثمرين نهاية مارس الحالى، قدمت العديد من عوامل الجذب للمستثمرين، مضيفًا: «وضعنا أنفسنا على كرسى المستثمر، وقدمنا له عوامل الجذب، وحددنا شروطًا موضوعية وعقلانية، تضمن تحقيق الاستفادة للجميع».

ورأى فوزى أن مشروع «هليو بارك» القاهرة الجديدة واعد جدًا، خاصة أنه يقع على طريق السويس، ويمتلك واجهة تبلغ 5 كيلو على الطريق.

وأكد أن الشركة لن تكتفى بالترويج للمشروع داخليًا على المستثمرين المحليين، مشيرًا إلى أن الجمعية ستخاطب كل الشركات التى تمتلك المقدرة، لطرح الفرصة أمام الجميع.

وأضاف، فوزى سنرسل «رسالة بريد إلكترونية» لكل أعضاء مجلس الأعمال المصرى السعودى، ومجلس الأعمال المصرى الإماراتى، تحتوى على بيانات المشروع، والفرصة الاستثمارية، بما يضمن وجود العديد من المستثمرين، خاصة أن المشروع كبير.

كانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قد أعلنت عن طرح قطعة أرض بمساحة 1695 فدانًا لتنفيذ مشروع «هليو بارك» بالقاهرة الجديدة، بالشراكة مع المطورين العقاريين.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة الخميس الماضى إنها طرحت كراسة الشروط للمستثمرين والمطورين والتحالفات من القطاع الخاص للمهتمين بالتقدم بعروضهم الفنية والمالية، ويبدأ تقديم العروض من 22 مارس المقبل وحتى 27 مايو المقبل، بحسب البيان.

وقد تأسست شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عام 1906، وتتبع وزارة قطاع الأعمال العام، وتعمل فى مجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة، وتنفذ مشروعات فى مصر الجديدة، ومدينة العبور، وهليوبوليس الجديدة، وهليوبارك.