مصر الجديدة للإسكان تتسلم أرض مدينة الشروق بعد تدخل الرئيس

قرار جمهورى بتعويض مصر للإسكان بأرض فى مدينة الشروق

مصر الجديدة للإسكان تتسلم أرض مدينة الشروق بعد تدخل الرئيس
رجب عزالدين

رجب عزالدين

9:56 م, الأحد, 21 أبريل 19

قالت شركة إن أرض مدينة الشروق أصبحت مملوكة لها بشكل نهائى بعد صدور قرار رئاسى ينهى النزاعات حولها.

وأضافت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن رئيس الجمهورية أصدر قرارا جمهوريا بتعديل قرار منح الشركة مساحة 5406.6 فدان تعادل 22.71 كيلو متر مربع ناحية مدينة الشروق.

وأضافت الشركة إن هذا القرار يأتى فى إطار تعويض الأرض المتداخلة فى تطوير مطار القاهرة الجوى على أن نسدد قيمة المساحة الزايدة عن 22 كليو متر وقدرها 0.71 كيلو متر مربع وفقا لتقديرات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتى لم تتحدد بعد.

بناء على ذلك تسلمت مصر الجديدة 5406.6 فدان؛ تعادل 22.71 كم مربع، بمدينة الشروق، وأصبحت ملكية صافية لها دون أي نزاعات.

مصر الجديدة تتراجع عن مزاد شيراتون بعد قرار محافظ القاهرة

وتراجعت مصر الجديدة فى وقت سابق عن طرح قطعة أرض للبيع بالمزاد، بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة، بعد صدور قرار من محافظة القاهرة من شأنه إعادة تسعير الأرض.

وقالت الشركة فى افصاح سابق للبورصة إن محافظ القاهرة أصدر قرارًا بخصوص الاشتراطات البنائية بالمنطقة بما يقتضي إعادة تسعير الأرض المطروحة للمزاد.

وتضمن القرار المشار إليه تعجيل استخدام المربع الذى تقع فيه قطعة الأرض من خدمات دينية إلى تجارية إدارية، وزيادة عدد الأداور من أرضي و5 أدوار إلى أرض و6 أدوار.

كما تضمن القرار الذى حصلت الشركة على صورة منه إضافة 2 بدروم بدلاً من بدروم وزيادة المساحة البنائية الإجمالية.

بناء على ذلك قررت الشركة تأجيل مزاد العلني، المقرر 15 إبريل الماضى، لبيع قطعة أرض بمساحة 1980 متر مربع، بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة.

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان، في وقت سابق، عن مزاد علني آخر لبيع 43 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة، يوم 2 مايو المقبل.

ويتضمن هذا المزاد طرح 40 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع إلى 1740 متر مربع بمنطقة شيراتون.

ويتضمن بيع 3 قطع أراضي فيلات بمساحات تتراوح بين 260 متر مربع، و360 متر مربع، إضافة إلى أرض عمارة بمساحة 1450 متر مربع.

وقالت الشركة إن هذا الطرح يأتى فى إطار موافقة مجلس الإدارة، في 27 فبراير الماضى، على بيع جزء بسيط من أراضى الشركة من ضمنها تلك القطع التى تقع بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة.

وتمتلك مصر الجديدة للاسكان محفظة أراضي غير مستغلة تقدر قيمتها بـ 80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

كما تمتلك الشركة أراضى بمدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع، كما عقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة استراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فلا زالت غير مستغلة.

وأيضًا تمتلك الشركة بالقاهرة الجديدة مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، منوهة إلى أن لديها ضاحية مصر الجديدة تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة التى سيتم طرحها قريبًا ومساحتها 1980 مترًا.