«مصر الجديدة» تقترب من التعاقد مع شركتى اتصالات وغاز لتنفيذ أعمال البنية التحتية لـ «نيوهليوبوليس»

«المصرية» و«كايرو جاز» أقرب المرشحين

«مصر الجديدة» تقترب من التعاقد مع شركتى اتصالات وغاز لتنفيذ أعمال البنية التحتية لـ «نيوهليوبوليس»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

8:37 ص, الأثنين, 20 ديسمبر 21

.

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير اقتربت من التعاقد مع شركتين للاتصالات والغاز لتنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بشبكتى الغاز والاتصالات لمدينة هليوبوليس الجديدة.

وقالت المصادر إن «مصر الجديدة» تفاضل ما بين 3 شركات للاتصالات و 2 للغاز  لتنفيذ الأعمال المذكورة، علما بأن أقرب المرشحين هما شركة المصرية للاتصالات و«كايرو جاز» ومنتظر توقيع العقود خلال أسابيع.

وأوضحت أن شركة الاتصالات ستتولى تننفيذ أعمال الشبكة الرئيسية للمدينة من توصيل خطوط تليفونات أرضية للمنازل.

وأكدت المصادر أن «مصر الجديدة» انتهت من تنفيذ محطتى رفع المياه ومعالجة الصرف الصحى، وبدأت فى خطوات اختبارات تحميل الجهد الخاص بمحطة الكهرباء تمهيدا لبدء التشغيل الفعلى فى وقت قريب.

وأشارت إلى أن مدينة هليوبوليس الجديدة كان يتم تغذيتها بخط كهرباء يبلغ 10 ميجا وات فقط، بينما ستضيف المحطة الجديدة 80 ميجا باستثمارات تقدر بنحو 515 مليون جنيه.

وتوقعت المصادر ترسية مشروع المشاركة على أرض «هليوبارك» فى القاهرة الجديدة على أحد المطورين الثلاثة المتقدمين مطلع شهر يناير المقبل.

وأوضحت أن الشركات الثلاث ستتقدم بعروض محدثة يوم 19 ديسمبر الجارى بناء على طلبات ومناقشات تمت مؤخرا مع لجنة الترسية بالشركة.

وتدرس «مصر الجديدة» حاليا 3 عروض مقدمة من شركات عقارية كبرى لتطوير 1695 فدانًا بمشروع «هليوبارك» بمدينة القاهرة الجديدة بنظام المشاركة فى الإيرادات.

وتقدم بالعروض كل من شركات حسن علام العقارية، وماجد الفطيم العقارية، وماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى، بعد شرائها كراسات الشروط.

 وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تسجيل صافى أرباح بقيمة 190 مليون جنيه خلال العام المالى 2020/ 2021 وبلغت الإيرادات 574.1 مليون.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 133.5 مليون جنيه فى صورة كوبون نقدى بقيمة 10 قروش للسهم وصرف أرباح العاملين بقيمة 15.8 مليون جنيه على دفعتين.

واعتمدت عمومية مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مؤخرًا، الموازنة التقديرية للعام المالى المقبل 2021/ 2022 مستهدفة نمو إيراداتها إلى 1.8 مليار جنيه.

وتعد «مصر الجديدة» إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير- التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وتستحوذ القابضة للتشييد على %72.2 من أسهم الشركة بينما تبلغ الأسهم حرة التداول فى البورصة المصرية حوالى %27.6.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالى 333.7 مليون جنيه، موزعًا على 1.33 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم.