«مصر الجديدة» تطرح مزايدة لبيع 26 قطعة فى «نيوهليوبوليس» و«الشيراتون»

بنهاية العام الماضى، باعت مصر الجديدة للإسكان 34 فداناً لشركة زهراء المعادى للاستثمار بمدينة هيلوبوليس الجديدة بقيمة إجمالية بلغت 481 مليون جنيه تقريباً

«مصر الجديدة» تطرح مزايدة لبيع 26 قطعة فى «نيوهليوبوليس» و«الشيراتون»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:09 ص, الأحد, 16 فبراير 20

تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير طرح كراسات شروط بيع مساحات مختلفة من أراضيها بمنطقتى نيوهليوبوليس وشيراتون مصر الجديدة أمام المستثمرين الأسبوع الجارى.

وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل الطرح أن الشركة ستعرض بيع 5 قطع تبلغ مساحتها الإجمالية 178 فداناً بمنطقة نيوهليوبوليس بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، منها قطعة واحدة مساحتها 140 فداناً.

ورجحت المصادر أن تشترط مصر الجديدة سداد %10 من القيمة نقداً وتقسيط المتبقى على 10 سنوات، موضحة أن أغلب الأراضى مؤهلة لتدشين مشروع سكنى متكامل الخدمات.

وتوقعت أن يتم تقسيم قطعة الأرض البالغ مساحتها 140 فداناً إلى مساحات مختلفة للإسراع فى عملية البيع واستفادة أكبر عدد من المستثمرين من موقعها الإستراتيجى القريب من العاصمة الإدارية والمركز الطبى العالمى.

وبنهاية العام الماضى، باعت مصر الجديدة للإسكان 34 فداناً لشركة زهراء المعادى للاستثمار بمدينة هيلوبوليس الجديدة بقيمة إجمالية بلغت 481 مليون جنيه تقريباً، بما يعادل 3324 جنيهاً للمتر، مع سداد %25 مقدماً، وتقسيط المتبقى على 4 سنوات.

وذكرت المصادر أن شركة مصر الجديدة للإسكان ستطرح أيضاً كراسات شروط بيع نحو21 قطعة أرض سكنية «فيلات»، بمساحات تتراوح بين 500 و1700 متراً بمنطقة شيراتون مصر الجديدة.

وأكدت أن نظام السداد سيكون عبارة عن %10 مقدماً، والمتبقى أقساط على 7 سنوات.

وأشارت إلى أن الشركة كانت تمتلك 45 قطعة بمنطقة الشيراتون، باعت منها 24 قطعة، وسبق أن باعت أرضاً إدارية للأكاديمية البحرية بسعر 55 ألف جنيه للمتر.

وأوضحت المصادر أن حصيلة بيع الأراضى ستتجاوز المليار جنيه، سيتم توظيفها لتمويل الخطة الاستثمارية للشركة .

وطرحت مصر الجديدة للإسكان فى 25 نوفمبر 2019 كراسة الشروط الخاصة بمناقصة اختيار شريك إدارى يتولى قيادتها ويستحوذ على %10 من أسهمها، وتضمنت الشروط الأولية ألا تزيد مدة العقد عن 7 سنوات.

وذكرت المصادر أنه سيسمح للشركات الراغبة فى الإدارة التقدم بعروضها حتى ظهر الأحد المقبل 23 فبراير.

وأكدت أن عملية بيع الأراضى لن تؤثر على امتيازات الشريك الإدارى المنتظر اختياره، موضحة أن حجم الأراضى المباعة لا يمثل نسبة كبيرة من إجمالى ما تمتلكه مصر الجديدة للإسكان، وأن محفظة أراضيها تتجاوز 6 آلاف فدان بمناطق متميزة.

يشار إلى أن 4 شركات سحبت كراسة شروط الإدارة المالية والفنية، وهى: «بى بى بارتنرز» و«سوديك» و«بالم هيلز» و«أركان العقارية»، وتحدد يوم 23 فبراير الجارى أخر موعد لتلقى العروض، وحتى نهاية يوم أمس لم يتقدم أحد فعلياً للمناقصة.