«مصر الجديدة» ترسل لـ«القابضة» استراتيجية تطوير محفظة أراضٍ بقيمة 8 مليارات جنيه

أحمد على: أرسلت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير للشركة القابضة للتشييد والتعمير-الكيان الأم استراتيجية إدارتها الجديدة لتطوير محفظة أراضٍ بمساحة 28 مليون متر تتراوح قيمتها بين 7 إلى 8 مليارات جنيه . وكشفت الدكتورة سهر الدماطى، العضو المنتدب بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن شركتها

«مصر الجديدة» ترسل لـ«القابضة» استراتيجية تطوير محفظة أراضٍ بقيمة 8 مليارات جنيه
جريدة المال

المال - خاص

8:00 ص, الأثنين, 28 يناير 19

أحمد على:
أرسلت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير للشركة القابضة للتشييد والتعمير-الكيان الأم استراتيجية إدارتها الجديدة لتطوير محفظة أراضٍ بمساحة 28 مليون متر تتراوح قيمتها بين 7 إلى 8 مليارات جنيه .
وكشفت الدكتورة سهر الدماطى، العضو المنتدب بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن شركتها تترقب موافقة القابضة للتشييد للبدء فى خطتها تطوير محفظة الأراضى، ويأتى على رأسها مشروع «هليو بارك» الذى يقام على مساحة 1700 فدان .
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الاستراتيجية تتضمن بيع بعض الأراضى بغرض تمويل خطة الشركة الجديدة، علما بأن القيمة التقديرية لإجمالى المحفظة تتراوح بين 7 إلى 8 مليارات جنيه .
وأوضحت أن الاستراتيجية تتضمن عدة بدائل للتمويل منها زيادة رأس المال، التى سوف تتحدد حال موافقة الشركة الأم «القابضة للتشييد» على إجمالى الاستراتيجية .
وأشارت إلى أن الخطة تتضمن الدخول فى شراكة مع مطورين عقاريين لتنفيذ مشروعات على أراضى الشركة، موضحة أن تحديد المطورين العقاريين المرشحين للشراكة سيتم لاحقًا .
وأكدت أن شركتها ستعمل على تطوير قدراتها وتعظيم إيراداتها دون النظر لمسألة طرح حصة إضافية من أسهمها بالبورصة، مع التزامها بخطة التطوير المرسلة مسبقًا لوزارة قطاع الأعمال .
يُذكر أن «مصر الجديدة للإسكان» عرضت استراتيجية لمدة 3 سنوات متواصلة على الجمعية العمومية تتضمن انتهاء أعمال إعادة التخطيط العمرانى لمدينة هليو بارك، بجانب تطوير 650 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة، بالإضافة لمشروع تطوير الحى الرابع على مساحة 100 فدان فى هليوبوليس الجديدة .
وحققت الشركة أرباحاً 265.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل 348.8 مليون فى الفترة المقارنة من 2016-2017 .
جريدة المال

المال - خاص

8:00 ص, الأثنين, 28 يناير 19