«مصر إيطاليا» تفاوض عدة بنوك لاقتراض 1.5 مليار جنيه لتمويل عدة مشروعات

منها بالعاصمة الإدارية الجديدة والعين السخنة

«مصر إيطاليا» تفاوض عدة بنوك لاقتراض 1.5 مليار جنيه لتمويل عدة مشروعات
جريدة المال

ايمان ممدوح

سارة لطفي

10:45 ص, الخميس, 16 ديسمبر 21

كشف محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن التفاوض مع عدة بنوك للحصول على قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتمويل مشروعات كمبوند فينشى وبوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبوسكو سيتى فى مدينة المستقبل، إضافة إلى قرية كاى بالعين السخنة.

وأوضح «العسال» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة تعتزم التحول بمشروعاتها خلال العام المقبل من شرق إلى غرب القاهرة، لافتًا إلى دراسة اختراق عدة مناطق أهمها مدن الشيخ زايد الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى.

وأضاف أن «مصر إيطاليا» تبحث فرص اختراق هذه المدن بمشاركة عدة كيانات أخرى، مشيرًا إلى أن مشروعات الشركة ستضم وحدات سكنية وإدارية وتجارية وفندقية.

ولفت «العسال» إلى أن «مصر إيطاليا» كسرت حاجز الـ5 مليارات جنيه مبيعات خلال العام الحالى، مع العلم بأنها كانت تستهدف مبيعات سنوية بقيمة 4 مليارات فى 2021، كما أفاد بأن الشركة ضخت استثمارات تقدر بحوالى 3.5 مليار جنيه خلال العام.

وأشار «العسال» إلى حصول «مصر إيطاليا» على تراخيص مشروع بوسكو سيتى بمدينة المستقبل خلال الأسبوع المقبل، كما تم الاستقرار على كيانات المقاولات المنفذة، بعد المفاضلة بين 6 شركات خلال الفترة الماضية.

وبشأن ملف تصدير العقار، أضاف «العسال» أن %25 من مبيعات الشركة فى العاصمة الإدارية تذهب لصالح المصريين بالخارج، خاصة المقيمين بدول الخليج، وتحديدا فى قطر والسعودية والكويت.

وتم تأسيس شركة مصر إيطاليا للتطوير العقارى عام 1998، وتنوعت فى تنفيذ مشاريعها، فهى ليست قائمة فقط على «السكنية» بل قدمت «تجارية» وأخرى «إدارية» ومنتجعات سياحية.

ومن أشهر مشروعاتها قرية كاى العين السخنة، والبوسكو بالعاصمة الجديدة، وكوست برأس سدر، وItalian Squareبمدينة السادس من أكتوبر، وفينشى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكمبوند السويس الجديدة، وكمبوند الحى الإيطالى بمدينة السادس من أكتوبر، وكمبوند لانوفا فيستا بالتجمع الخامس، وبيزنس بارك.