«مصر إيطاليا» تطلق مرحلتين بمشروع «البوسكو» فى العاصمة الإدارية الجديدة

باستثمارات 1.9 مليار جنيه

«مصر إيطاليا» تطلق مرحلتين بمشروع «البوسكو» فى العاصمة الإدارية الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

9:20 ص, الأربعاء, 10 مارس 21

تستهدف شركة مصر إيطاليا العقارية استثمار 1.9 مليار جنيه بطرح مرحلتين بمشروع البوسكو فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقا لمحمد خالد العسال، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف العسال أن مرحلة «ذا كليف» بمشروع البوسكو تضم 163 فيلا باستثمارات تقدر بحوالى 1.25 مليار جنيه، وتتراوح مساحات الفيلات المتاحة بمنطقة «كليف» من 258 مترا مربعا إلى 638 مترا مربعا.

وأشار لـ«المال» خلال جولة بالمشروع، إلى أن المرحلة الجديدة تتمتع بمساحات مفتوحة كبيرة ومناظر طبيعية ومسطحات مائية، ويصل فارق المستويات إلى 6 أمتار فى بعض المناطق وتتنوع وحدات المرحلة بين تاون وتوين هاوس وفيلات منفصلة وكريك فيلا وكليف فيلا.

وأوضح العسال أن مرحلة ذا بارك تضم 380 وحدة مختلفة بين فيلات وشقق سكنية باستثمارات تقدر بحوالى 650 مليون جنيه تضم مساحات متنوعة.

وأكد أن “مصر إيطاليا” العقارية تقدم عروضًا تنافسية تتضمن دفع مقدم بنسبة %5 من ثمن الوحدات، مع خطة سداد تصل لمدة 9 سنوات.

ويعد هذا الإطلاق الثانى لـ«مصر إيطاليا» العقارية فى السوق المصرية منذ بداية 2021 حيث قامت الشركة بإطلاق مرحلة “الور 2.0” ضمن المجمع الإدارى كايرو بيزنس بارك فى يناير الماضى كجزء من خطتها لهذا العام.

وأكد الرئيس التنفيذى للشركة أنها انتهت من بيع المرحلة الأولى لمشروع البوسكو باستثمارات 2 مليار جنيه، والتى تضم 500 وحدة سكنية مختلفة و200 فيلا متنوعة.

وأوضح أنه من المتوقع أن تجرى شركة مصر إيطاليا العقارية إجراء قطع شيكات على الوحدات السكنية المبيعة من المرحلة الأولى لمشروع البوسكو، باعتبارها إحدى الآليات التمويلية الهامة التى ستنتهجها الشركة خلال الفترة المقبلة.

الشركة استخدمت 100 مليون جنيه من قرض «كايرو بيزنس بارك الإدارى»

وأشار إلى أن الشركة استخدمت 100 مليون جنيه من قرض مشروع كايرو بيزنس بارك الإدارى، متوقعا عدم حصول الشركة على القرض بالكامل خاصة فى ظل تحقيق الشركة مبيعات مرضية خلال الفترة الماضية.

وتمتلط شركة مصر إيطاليا القابضة محفظة أراضٍ تصل إلى 6 ملايين مترمربع، وتقوم بتطوير 11 مشروعًا سكنيًا و9 مشاريع تجارية وخمسة فنادق فاخرة و6000 وحدة تم تسليمها. وتشمل «البوسكو» و«فينشى» فى العاصمة الادارية الجديدة، و«البوسكو سيتى» فى مدينة المستقبل، و«كايرو بيزنس بارك» و«لانوفا فيستا» فى القاهرة الجديدة، و«كاى سخنة».