«مصر إيطاليا» تضخ 6 مليارات جنيه بالمشروعات الخدمية في العاصمة الإدارية

«مصر ايطاليا» لم تحصل على أية قروض حتى الان

«مصر إيطاليا» تضخ 6 مليارات جنيه بالمشروعات الخدمية في العاصمة الإدارية
أحمد علي

أحمد علي

5:37 م, الجمعة, 19 يوليو 19

كشف هاني العسال، رئيس مجلس إدارة شركة «مصر إيطاليا» القابضة، أن شركته ستضخ استثمارات تقارب الـ6 مليارات جنيه، بمشروعاتها الخِدمية والتجارية في .

وأضاف، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن شركته ستضخ استثمارات إجمالية تقدر بـ30 مليار جنيه في مشروعين بالعاصمة، هما “البوسكو” و”فينشي”، فيما تقدر تكلفة الجزء الخدمي منها بنحو 20– 25% من إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروعين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة، أن شركته لا تعتمد على البنوك في تمويل المشروعات السكنية، مشددًا على أن ارتفاع سعر الفائدة يعوق تمويل تلك المشروعات عن طريق البنوك، لأنها ستكون مشروعات غير مربحة.

“مصر إيطاليا” لم تحصل على أية قروض حتى الآن

وأشار العسال إلى أن شركته ستدرس اللجوء للقطاع البنكي في تمويل المشروعات الخدمية والتجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن شركته لم تتحصل على أية قروض بنكية حتى اللحظة، مما يؤكد قوة المركز المالي للشركة.

يقام مشروع “فينشي” على مساحة 110 فدادين تقريبًا، فيما يقام مشروع «البوسكو» على مساحة 200 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، يقع ضمن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تمثل عصب التنمية بالمدينة، تتضمن الخدمات، والمنشآت التعليمية، فضلًا عن المناطق المركزية للبنوك.

يُذكر أن “المال” نشرت، منذ أيام، أن شركة مصر إيطاليا بدأت إجراءات طرح نحو 25% من أسهمها بالبورصة المصرية، بحصيلة مستهدفة من الطرح تقدر بـ2 مليار جنيه، سيتم استخدامها في تمويل مشروعات الشركة المختلفة خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن “مصر إيطاليا العقارية” تمتلك محفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى 6 ملايين متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات أبرزها “كاى السخنة” باستثمارات مليار جنيه، ويتضمن منتجعًا سكنيًّا ضخمًا، وفندق 5 نجوم، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، بالإضافة إلى مشروعى “كايرو بيزنس بارك” الإدارى بالقاهرة الجديدة، و”لانوفا فيستا” السكنى بالقاهرة الجديدة، والذى يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه، وكذلك مشروع “كاى الساحل الشمالى” بمنطقة رأس الحكمة، والذى يحتوى على لاجونا بطول 1200 متر صالحة للسباحة، وكذلك فندق 5 نجوم، وتبلغ استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه.