«مصر إيطاليا» تستهدف مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه

بزيادة 2 مليار عن 2020

«مصر إيطاليا» تستهدف مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه
المال - خاص

المال - خاص

10:00 ص, الأحد, 31 يناير 21

 تتوقع شركة مصر إيطاليا العقارية أن تنتعش المبيعات خلال العام الحالى خصوصا مع تراجع أسعار الفائدة والذى يقوم بدوره بزيادة شريحة العملاء التى تستهدف الاستثمار فى شراء العقارات، وهو ما ساهم فى وضع الشركة خطط مبيعات طموحة مقارنة مع العام الماضى.

زيادة متوقعة فى أسعار العقارات بنسبة 10 – 15%

«المال» حاورت المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى للشركة، الذى قال إنه عادة ما تتراوح الزيادة السنوية فى أسعار العقارات مابين 15إلى %20 ولكن من المتوقع أن يشهد العام الحالى زيادة فى أسعار سوق العقارات بنسبة تتراوح بين 10 إلى %15 وهى زيادة نسبية ترجع إلى ظروف فيروس كورونا ونتيجة لانخفاض أسعار الفائدة وتراجع أسعار مواد البناء. 

وأضاف أن المطورين العقاريين يستهدفون  فى هذه المرحلة تقليص الفجوة بين القدرة الشرائية وبين الأسعار، وذلك سيمكن السوق من الانتعاش مرة أخرى، وتحقيق نوع من الموازنة، إلى جانب تقديم عروض مختلفة لاستقطاب العملاء.  

وأكد أن القطاع العقارى أحد أكثر القطاعات تماسكاً وصلابة فى ظل أزمة فيروس كورونا والذى استطاع الحفاظ على معدلات أعمال ونمو جيدة مقارنة مع القطاعات الأخرى.  

ولفت إلى أن  القطاع العقارى يظل الأقل تأثراً  فى الفترة السابقة وهو ما يتضح من خلال معدل مبيعات الكثير من شركات التطوير العقارى، ولكن على الرغم من كل هذه التحديات إلا أننا نسعى لزيادة مستهدف المبيعات الخاص بالشركة للعام الجارى.

واستطاعت «مصر إيطاليا» العقارية فى عام 2020 تحقيق المستهدف رغم الظروف الطارئة فى ظل أزمة فيروس كورونا، ووصل حجم مبيعاتها فى 2020 إلى 2.5 مليار جنيه ونسعى لزيادة حجم مبيعاتنا خلال عام 2021 لتصل إلى 4.5 مليار جنيه، وذلك من خلال طرح مراحل جديدة بمشروعاتها المختلفة وهو ما يزيد عن العام الماضى بـ2 مليار جنيه وفقاً لـ«العسال». 

وعلى الرغم من الأزمة الشديدة التى شهدها العالم كله فى عام 2020 وخاصةً ما شهده القطاع الاقتصادى والقطاع العقارى بشكل خاص، فإن شركة «مصر إيطاليا العقارية» استطاعت تسليم 5 مشروعات فى شتى أنحاء مصر والتى تلبى احتياجات عدة فى المجتمع فى عام 2020. 

وأوضح «العسال» أن الشركة ضخت ثلاثة مليارات جنيه استثمارات فى كافة مشروعات مصر إيطاليا العقارية خلال عام 2020، ومازال معدل الاستثمارات فى تزايد مستمر للعام الجارى. 

وشهد عام 2020 عقد “مصر إيطاليا” لمجموعة من الشراكات، من أهمها مع شركة اتصالات مصر فى مشروع “كايرو بزنس بارك” لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير الخدمات الذكية المختلفة فى المشروعات العقارية، وتحويل المشروع إلى مجمع إدارى رقمى متكامل لتسهيل تعاملات الاتصال، تتمثل تلك الخدمات فى تزويد جميع الوحدات بخدمات الإنترنت وخدمات الهاتف الثابت “الصوتية والرقمية” التقليدية والمتطورة وذلك تماشيا مع خطط التحول الرقمى التى فرضتها التكنولوجيا الحديثة وعززت من فرص إقامتها أزمة كورونا.

العسال: طرح مراحل جديدة من مشروعات الشركة  

ولفت «العسال» إلى اعتزام «مصر إيطاليا» هذا العام طرح مراحل جديدة من عدة مشروعات؛ فعلى سبيل المثال قمنا مؤخراً بإطلاق مرحلة جديدة من المجمع الإدارى “كايرو بيزنس بارك” وهى “ألور 2.0”. يقام مشروع “كايرو بيزنس بارك” على مساحة 78 ألف متر مربع، مقسمة إلى  42 مبنى إدارى يناسب جميع الشركات بمختلف أحجامها ، حيث تتراوح مساحات المكاتب من 60 إلى 290 مترا بالإضافة إلى  إمكانية تقسيط حتى 6 سنوات، ومن المخطط إطلاق مرحلة جديدة من مشروع «البوسكو» فى العاصمة الإدارية. بالإضافة إلى طرح مراحل جديدة فى عدد من مشاريعنا الأخرى. 

ويعد  «كايرو بزنس بارك» أول مجمع إدارى متكامل فى القاهرة الجديدة، تسعى مصر إيطاليا العقارية من خلاله خلق بيئة عمل ودية ، كما يوفر حلاً شاملاً لدعم وجود الشركات من مختلف الأحجام التى تحتاج إلى مساحة «خاصة» لتزدهر، وذلك من خلال تقديم مفهوم المبانى المستقلة والمكاتب الصغيرة إلى المتوسطة للمهنيين، حيث يتم أخذ كل جانب من جوانب إنشاء مكان عمل منتج فى الاعتبار من خلال توفير الخدمات والمرافق المطلوبة، والتى تساعد الموظفين على التخلص  من المتاعب اليومية  وتحقيق أفضل أداء ، ومنها المطاعم والكافيهات، صالون تجميل، حضانة للأطفال، صالة ألعاب رياضية، سوبر ماركت، مكتبة، مركز العناية بالسيارات، جراج سيارات، إلى جانب فندق 4 نجوم  تحت علامة هيلتون جاردن إن العالمية.

وأكد«العسال» تحسن  معدلات التشغيل والِإنجاز خلال الفترة الماضية، بالرغم من الظروف الصعبة التى فرضتها جائحة كورونا، والتى أثرت على معظم أوجه الاقتصاد محليا ًوعالمياً، بل استطاعت الشركة أيضا استئناف خططها ومنها تدشين مرحلة جديدة «ألور 2.0»، مشدداً على أن مصر إيطاليا تسعى دائما ًإلى الحفاظ على ثقة عملائها، وتلبية طلعاتهم، وأن تكون دائماً نموذجاً للتطوير والابتكار فى سوق العقارات المصرية.

وأضاف أن مشروع «كايرو بيزنس بارك» تم تصميمه على أحدث النظم العالمية فى مجال المبانى الإدارية،  كونه يوفر مساحات مكتبية جديدة بطريقة مبتكرة وعصرية تطل على المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء وبحيرات المياه ، التى تساعد على التركيز وتنمية القدرات الإبداعية لدى العاملين، مما يجعله  أكثر من مجرد مجمع تقليدى للشركات، بل يخلق مفهوما جديدا لمكان العمل.

ولفت إلى أن «مصر إيطاليا» العقارية تطبق مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة والحلول الذكية، والاعتماد على الاتصالات والإنترنت وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير الخدمات الذكية التى تخدم المشروعات العقارية، وتم توفير وتسهيل الاتصال داخل مشروع «كايرو بيزنس بارك»، ليكون مجمع إدارى رقمى متكامل، إذ تم تزويد جميع الوحدات بخدمات الإنترنت وخدمات الهاتف الثابت «الصوتية والرقمية» التقليدية والمتطورة، والتى تشمل خدمات الربط الشبكى الافتراضى المحلى والدولى «VPN» و«IVPNK» وهو ما يضمن أعلى حماية للمعلومات بالتعاون مع شركة اتصالات مصر. 

وتعد «مصر إيطاليا» إحدى الشركات الكبرى ضمن مجموعة مصر إيطاليا القابضة للاستثمارات المالية التى تمتلك محفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى 11 مليون متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات أبرزها مشروع و«لانوفا فيستا» السكنى بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع «البوسكو» و«فينشى» فى العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع «البوسكو سيتى» فى مدينة المستقبل.