«مصر إيطاليا» تتقدم للحصول على قطعة أرض في العلمين الجديدة

ضمن خطتها للتوسع في المدن الجديدة

«مصر إيطاليا» تتقدم للحصول على قطعة أرض في العلمين الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

4:28 م, الأثنين, 5 أبريل 21

قال هاني العسال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا العقارية، إن شركته تقدمت بطلب للحصول على قطعة أرض بمدينة العلمين الجديدة ضمن خطتها للتوسع في المدن الجديدة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر سيتي سكيب مصر، أن مدينة العلمين الجديدة تعد من المدن الواعدة في الاستثمار وواحدة من أكثر المدن الجاذبة للاستثمار.

وأوضح العسال، أن هناك عجزا في الوحدات السكنية والغرف الفندقية والأسرة بالمستشفيات والمساحات الإدارية والتجارية، مما يجعل مصر سوقا جاذبة للاستثمار في مجالات متنوعة واستثمارات متعددة وليس الاستثمار في المجال السكني فقط، لافتا إلى أن الدولة تسير وفق خطة قومية واضحة لتطوير مصر جديدة بالتوازي مع القاهرة التاريخية.

وأكد أن العلمين الجديدة واحدة من المدن التي يتم تغطيتها بشكل شامل مما يجعلها مدينة دائمة وليست سياحية فقط.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أكبر مشروع قومي عالمي تنفذه الحكومة المصرية حاليا وتتميز بموقعها الفريد في منطقة شرق القاهرة والتي تشهد توجه الاستثمار إليها خلال الفترة الأخيرة وصولا لمحور قناة السويس.

وأشار إلى أن مصر أكبر سوق عقارية على مستوى العالم مع حجم التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة حاليا، فهى تتميز بموارد بشرية وأرض شاسعة وطلب حقيقي قائم على الزيادة السكانية وفجوة بين العرض والطلب، مما يجعلها سوقا جاذبة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في هذا المجال.

ولفت إلى أنه مع انتقال الوزارات للحي الحكومي بالعاصمة الغدارية الجدسدة، فإن قلب القاهرة التاريخية سيتحول لمركز ثقافي مفتوح، كما ستتحول الوحدات الشاغرة لسكن فندقي مما يرفع عدد الغرف الفندقية المتاحة في القاهرة وهو ما يعزز السياحة في مصر.