«مصر إيطاليا» تتفاوض مع 3 بنوك للحصول على 900 مليون جنيه

تشمل «الأهلى» و«عودة» و«إيجى بنك»

«مصر إيطاليا» تتفاوض مع 3 بنوك للحصول على 900 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

7:08 ص, الأربعاء, 5 فبراير 20

تتفاوض شركة مصر إيطاليا العقارية مع 3 بنوك، للحصول على قرض بقيمة 900 مليون جنيه، لتمويل مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمستقبل سيتى.

وقال المهندس هانى العسال، رئيس مجلس إدارة مصر إيطاليا، إن التمويلات البنكية التى تعتزم الشركة الحصول عليها تأتى ضمن خطتها لتسريع وتيرة الإنشاءات بالمشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريحات لـ»المال» أن الشركة تفاوض 3 بنوك هى: «الأهلى»، و»عودة»، «أيجى بنك»، مشيرًا إلى أن المفاوضات فى مراحلها الأخيرة.

ولفت العسال إلى أن الشركة تستهدف ضخ ما يزيد عن 3 مليارات جنيه خلال العام نفسه بالمشروعات التى تنفذها فى العاصمة الإدارية الجديدة، والمستقبل سيتى، والقاهرة الجديدة.

وأشار إلى أن مصر إيطاليا حققت 3.4 مليار جنيه مبيعات فى المشروعات الخاصة بها خلال 2019، وأنها تستهدف خلال العام الحالى مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع البوسكو سيتى على مساحة إجمالية 268 فدانا فى مدينة المستقبل، باستثمارات تقدر بحوالى 22 مليار جنيه، ويضم 6600 وحدة سكنية.

وأكد أن مصر إيطاليا تمتلك مشروع البوسكو فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 16 مليار جنيه، على مساحة 207 أفدنة، ويضم حوالى 5100 وحدة سكنية، مشيرًا إلى أنه يحتوى على الغابة العمودية التى تضم 700 وحدة سكنية.

وذكر العسال أن الشركة تستهدف تسليم %20 من كايرو بزنس بارك، وهو عبارة مشروع إدارى يضم 42 مبنى على مساحة 78 ألف متر مربع، ويتم افتتاحه فى الربع الثانى من 2020.

يذكر أن مصر إيطاليا تمتلك محفظة أراض تصل مساحتها إلى 6 ملايين متر مربع، وتدير الشركة محفظة عقارية ضخمة تضم عدة مشروعات، أبرزها «كاى السخنة» باستثمارات مليار جنيه، بالإضافة إلى «كايرو بيزنس بارك» الإدارى بالقاهرة الجديدة، و»لانوفا فيستا» السكنى بالقاهرة الجديدة.

وأكد العسال أن الشركة تدرس خلال الفترة المقبلة المشاركة فى تنفيذ وحدات إسكان متوسط، ضمن المبادرة التى طرحتها غرفة التطوير العقارى بالتعاون مع الدولة.

وكانت غرفة التطوير العقارى قد طرحت مبادرة مشاركة شركاتها مع وزارة الإسكان فى تنفيذ مشروعات الإسكان المتوسط، ويتم حاليًا الوصول لصيغة متوازنة فى تنفيذ الإسكان المتوسط فى حدود 450 ألفًا، و دراسة الصيغة النهائية للعقد وتحديد الأماكن لبدأ مراحل التنفيذ.