«مصر إيطاليا» تترقب استلام أرض مشروعها فى الساحل الشمالى أغسطس المقبل

بعد اقتراب إعداد المخطط الاستراتيجى للمنطقة

«مصر إيطاليا» تترقب استلام أرض مشروعها فى الساحل الشمالى أغسطس المقبل
شريف عمر

شريف عمر

9:42 ص, الأحد, 5 يوليو 20

تستعد شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقارى لاستلام أرض مشروعها «كاى» بالساحل الشمالى خلال شهر أغسطس المقبل، فى ظل اقتراب وزارة الإسكان من إعداد المخطط الاستراتيجى لتنمية أراضى المنطقة.

قال محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى لـ«مصر إيطاليا»، إن الشركة اقتربت من الحصول على الأرض القريبة من منطقة رأس الحكمة، وتبلغ مساحتها مليون متر مربع بناءً على التواصل الأخير مع مسئولى الهيئة، وستتم إعادة تسعيرها وتصميمها لإنشاء مشروع سياحى متكامل عليها.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة فتحت باب الحجز فى وحدات المشروع فى عام 2018 قبل توقفه لصدور قرار وزارى بنقل تبعية الأرض للهيئة، وبيعت نسبة كبيرة من الوحدات، وتم التعاقد مع مكتب استشارات هندسية عالمية لإعداد التصميمات.

وأضاف أن الشركة خاطبت الحاجزين فى المشروع لسحب مقدم الحجز، لكن %85 منهم رفض، وطالب باستمراره فى المشروع لحين عودة الأرض.

ولفت «العسال» إلى أن إجمالى استثمارات مشروع كاى الساحل الشمالى تصل إلى نحو 12 مليار جنيه، ويضم وحدات سكنية مستقلة وفيلات وتاون هاوس، بخلاف شاليهات وفندق، وأعيد النظر فى التصميمات السابق إعدادها لتتوافق مع الاشتراطات الجديدة من الوزارة.

من ناحية أخرى، أشار الرئيس التنفيذى لمصر إيطاليا العقارية إلى أن الشركة كانت تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الحالى، لكنها قد تنخفض إلى 3.5 مليار جنيه بعد التأثيرات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن الشركة تعول على النصف الثانى من العام لتعويض ضعف المبيعات التى تأثرت بقوة جراء أزمة كورونا.

يُذكر أن «مصر إيطاليا العقارية» تمتلك محفظة أراضٍ تصل إلى 6 ملايين متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات، أبرزها «كاى السخنة» باستثمارات مليار جنيه، ويضم منتجعًا سكنيًّا وفندقا 5 نجوم، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية.

كما تمتلك الشركة مشروعى «كايرو بيزنس بارك» الإدارى، و«لانوفا فيستا» السكنى بالقاهرة الجديدة الذى يضم 131 فيلا باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه.