مصرف الإمارات المركزي يمدد خطة الدعم الاقتصادي حتى 30 يونيو

قال المصرف في بيان إنه مدَّد برنامج خطة الدعم الخاص بالإقراض والتمويل الجديد، وكذلك إجراءات التخفيف الاحترازية على متطلبات احتياطي رأس المال، والسيولة، ومصادر التمويل المستقرة.

مصرف الإمارات المركزي يمدد خطة الدعم الاقتصادي حتى 30 يونيو
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:34 م, السبت, 18 ديسمبر 21

أعلن مصرف الإمارات المركزي اليوم السبت، أنه مدَّد عدة إجراءات ضمن خطة الدعم الاقتصادي المستهدف، حتى 30 يونيو المقبل، لدعم التعافي المستمر لاقتصاد البلاد، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وقال المصرف في بيان له اليوم إنه مدَّد برنامج خطة الدعم الخاص بالإقراض والتمويل الجديد، وكذلك إجراءات التخفيف الاحترازية على متطلبات احتياطي رأس المال، والسيولة، ومصادر التمويل المستقرة.

كان بنك الاستثمار بلتون قد توقع في أكتوبر الماضي أن يؤدي تحسن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الإماراتية، وتحديداً الإنفاق الخاص، والناتج المحلي الإجمالي غير البترولي، وإيرادات الضرائب والسياحة، إلى تحقق أعلى معدلات للنمو في الإمارات خلال عام 2022 بدعم من معرض إكسبو.

وأضاف في مذكرة بحثية أن النمو سيكون مدعما بالإنفاق الإضافي على السلع والخدمات الاستهلاكية خلال أشهر إقامة فعاليات إكسبو.

وأشارت المذكرة إلى أن توقعاتها مبنية على افتراض وصول إجمالي عدد الزائرين من أنحاء العالم إلى 10 ملايين زائر للإمارات العربية المتحدة بين الفترة من أكتوبر 2021 حتى مارس 2022، أقل من أعداد الزوار التي كانت تستهدف 18 مليون زائر قبل أثر الجائحة السلبي على أنشطة السياحة.

وتابعت: “تشير نظرتنا المستقبلية للاقتصاد الكلي الإماراتي إلى أن الأثر المركب للتعافي التابع للجائحة وارتفاع مستويات الإنفاق عن المستويات المعتادة خلال عامي 2021-2022 سيبدأ في التلاشي في الأمد المتوسط. مما سيبقي الاقتصاد عاملا عن نفس المستوى المحتمل الذي كان عليه قبل الجائحة، رغم أننا مازلنا نعتبر دولة الامارات مركزاً للتجارة إقليميا”.