مصدر: 4 مرشحين لرئاسة «المصرية لنقل الكهرباء» بعد خلو منصب صباح مشالي

تمهيدا لعرضهم على الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء

مصدر: 4 مرشحين لرئاسة «المصرية لنقل الكهرباء» بعد خلو منصب صباح مشالي
عمر سالم

عمر سالم

4:13 م, الخميس, 4 يوليو 24

علمت “المال” من مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بدء ترشيح بديل المهندسة صباح مشالي في رئاسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بعد خلو المنصب لتعينها كنائب للوزير، للعرض على الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد .

وأضاف المصدر أن هناك 4 مرشحين للاختيار من بينهم رئيسا جديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهم المهندس جمال عبدالناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية لنقل الكهرباء، والمهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية لنقل الكهرباء، والمهندس خالد عبدالكريم حسن العضو المتفرغ للدراسات والتصميمات، ومسئول آخر لم يفصح عنه.

وأشار إلى أن هناك تأكيدا على تصعيد رئيس من بين الثلاثة، وأن عبدالناصر هو الأوفر حظا لتولي المهمة خلفا لمشالي، كما سيتم عرضهم على وزير الكهرباء الجديد، ومن المتوقع أن يتم إصدار القرار في الأسبوع المقابل.

وأكد أن الشركة المصرية للنقل لديها عددا كبيرا من الملفات الهامة التي ستعمل عليها في الفترة المقبلة، في ظل  رغبة وزارة الكهرباء في تطوير كامل لشبكات نقل الكهرباء واستكمال مشاريع الربط الكهربائي مع اليونان وقبرص والربط الكهربائي مع السعودية ورفع قدرة الخط الرابط بين الأردن ومصر .