مصدر فى "التموين": نبحث تسجيل "الزمالك نادى القرن الحقيقى" كعلامة تجارية

خلال 60 يوم من نشر العلامة في جريدة رسمية

مصدر فى "التموين": نبحث تسجيل "الزمالك نادى القرن الحقيقى" كعلامة  تجارية
محمد مجدي

محمد مجدي

4:18 م, الجمعة, 10 يوليو 20

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم استلام طلب من المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بشأن تسجيل العلامة التجارية (الزمالك نادي القرن الحقيقي) .

وقال المصدر لـ “المال” : سيقوم جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلا في إدارة تسجيل العلامات التجارية بفحص الطلب الذي تم استلامه وفقا للقانون رقم 82 لسنة 2002 .

وأضاف المصدر أنه سيتم نشر العلامة التجارية في جريدة رسمية لمدة 60 يوما و في حالة عدم وجود إعتراض سيتم الموافقة على طلب نادي الزمالك في الحصول على العلامة التجارية.

كان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أعلن أمس أنه قام بتسجيل علامة تجارية تحمل اسم “الزمالك نادى القرن الحقيقى” وذلك في وزارة التموين والتجارة الداخلية .

وذلك ردا على طلب مجلس إدارة النادي الأهلي بقيام نادي الزمالك إزالة لافتات نادي القرن .

ووفقًا للقانون رقم 82 لسنة 2002، الخاص بتسجيل العلامات التجارية فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإنه يتم إشهار التصميم أو العلامة التجارية لمدة 60 يوما في الجريدة الرسمية الخاصة بالعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية.

وخلال فترة الإشهار عن العلامة يحق لكل من يهمه الأمر الاعتراض على قبول تسجيل التصميم على النموذج المعد لذلك.

خطوات تسجيل العلامة التجارية

ونص القرار في المادة الأولى علي أنه يتم تحصيل مبلغ 400 جنيه شهريا، نظير خدمة البحث والاطلاع على قواعد بيانات العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال الموقع الرسمي للجهاز.

وتحصيل 50 جنيها، نظير خدمة تقديم طلب تسجيل العلامة التجارية من خلال فروع مكاتب السجل التجاري علي مستوى الجمهورية.

ونصت المادة الثانية، على التنبيه على إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية ومكاتب السجل التجاري على مستوى الجمهورية تنفيذ هذا القرار.

ونشر الموقع الرسمي لجهاز تنمية التجارة الداخلية، المستندات المطلوبة وخطوات تسجيل علامة تجارية وهي 7 خطوات.

مراجعة المستندات واستلامها، وعمل نسخة من الطلب، وتقدير رسوم تقديم الطلب وتحديد رقم متتابع للطلب طبقا للأولوية.

وإدخال البيانات الخاصة بالطلب على الحاسب الآلي، وقيد بيانات الطلب فى السجل وفتح ملف لمستندات الطلب.

المستندات اللازمة لتسجيل العلامة

ونشر موقع الجهاز، الأوراق المطلوبة وهي “اسم وعنوان وجنسية ومهنة مقدم الطلب، وما إذا كان مقدم الطلب شركة والغرض منها، ويكفي لملء طلب تسجيل العلامة التجارية.

وصورة ضوئية من السجل التجاري، إذا كان طالب التسجيل شركة، أو إثبات شخصية مقدم الطلب في حالة عدم وجود سجل تجاري، والعلامة المراد تسجيلها كما تستخدم بالأسواق مع مراعاة تعريب أي حروف أجنبية بالعلامة بشكل واضح، على أن تكون اللغة العربية بالعلامة أكبر من اللغة الأجنبية، حال كون مقدم الطلب مصري الجنسية.

بيان مفصل بالسلع أو الخدمات التي سيتم وضع العلامة عليها لوضع العلامة بالفئة أو الفئات الصحيحة وفقاً للتصنيف الدولي للسلع والخدمات (التصنيف الدولي هو تصنيف للسلع والخدمات لـ 45 فئة ).

و تقديم وكالة رسمية موثقة من طالب التسجيل بالتمثيل أمام الجهات المختصة بتسجيل العلامات التجارية.

على أن تكون الوكالة القانونية بالصفة (بإمضاء من له حق التوقيع بصفته بالشركة مقدمة الطلب في حال كون مقدم الطلب شركة) مع العلم أنه يمكن ايداع سند الوكالة في خلال 6 أشهر من تاريخ إيداع الطلب.