مصدر حكومى: طرح 7 منتجات حلوى جديدة على البطاقات التموينية و نقاط الخبز

سنبدأ بطرح كميات 30 كرتونة لكل نوع و زيادتها الي 100 كرتونة لكل منفذ

مصدر حكومى: طرح 7 منتجات حلوى جديدة على البطاقات التموينية و نقاط الخبز
محمد مجدي

محمد مجدي

2:43 م, الأحد, 21 نوفمبر 21

كشف مصدر حكومي في وزارة التموين والتجارة الداخلية – في تصريحات لـ “المال” – أن الوزارة تستهدف طرح 7 منتجات حلوي غذائية جديدة من إنتاج مصنع البسكويت التابع للمدينة الصناعية “سايلو فودز” والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر أغسطس الماضي، على البطاقات التموينية و فارق نقاط الخبز في آن واحد.

وقال المصدر إن تلك المنتجات ستكون متاحة بداية من شهر ديسمبر المقبل لحاملي البطاقات التموينية والتي تم بدء طرحها بالفعل في فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة النيل و الأهرام و الإسكندرية بكميات تصل إلي 30 كرتونة من كل نوع من تلك المنتجات لكل فرع .

وأضاف المصدر أن تلك المنتجات هي بسكويت تومورو بالعجوة 80 جراما ، بسكويت تومورو بالكاكاو 80 جراما ، ويفر بوو فانيليا 45 جراما ، ويفر بوو فراولة 45 جراما بسعر 3 جنيهات للقطعة، ويفر يويوز فانيليا 45 جراما ، ويفر يويوز فراولة 45 جراما ، ويفر يويوز شيكولاتة 45 جراما بسعر 2 جنيه للقطعة .

و أوضح المصدر أنه سيتم زيادة الكميات المطروحة في المنافذ التموينية الأخري و هي بقالي التموين و فروع جمعيتي بحيث لن يقل حجم الضخ الشهري عن 100 كرتونة عند بدء طرحها في الشهر المقبل لكل منفذ تمويني .

يشار إلى أن قائمة السلع التموينية تضم 28 سلعة غذائية وغير غذائية و استهلاكية تشمل بقوليات و منظفات منزلية و استهلاكية بأسعار تبدأ من جنيه و حتي 25 جنيها .

ويستفيد من تلك السلع شهريا نحو 64 مليون مواطن مستحق للسلع التموينية و نحو 71 مليون مواطن مستحق لسلع فارق نقاط الخبز المدعم من خلال 21 مليون بطاقة تموينية .

كما أن الفرد يحصل على 50 جنيها كل شهر من خلال البطاقة التموينية المدعمة يشتري من خلالها ما يريد من السلع التموينية الموجودة في منافذ التموين والتي يصل عددها إلي 38 ألف منفذ على مستوي الجمهورية .

في سياق متصل، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريا بداية الشهر الجاري إلي المديريات التموينية على مستوى المحافظات ، بإيقاف التعامل بالشيكات والحولات البريدية نهائيا، بداية من 30 نوفمبر الجاري .

وأوضحت الوزارة في المنشور الذي حصلت “المال” على نسخة منه أنه اعتبارا من بعد 30 نوفمبر الجاري سيتم منع التعامل بالحولات البريدية والشيكات البنكية، وجميع المدفوعات الخاصة بوزارة التموين ستكون بالايصالات البنكية فقط .

و أكدت الوزارة على مديريات التموين أن القرار يسري أيضا على العاملين في المنظومة التموينية، وهم أصحاب المخابز البلدية المدعمة ، و بقالي التموين ، والمطاحن التموينية .