مصدر: حاويات شرق بورسعيد لن تخسر عملاء تحالف 2M حال انفصاله في 2025

يتكون تحالف تو إم من الخط الملاحى الإيطالي إم إس سي وخط ميرسك الدانماركي

مصدر: حاويات شرق بورسعيد لن تخسر عملاء تحالف 2M حال انفصاله في 2025
أماني العزازي

أماني العزازي

11:59 م, الثلاثاء, 31 يناير 23


كشف مصدر مطلع بتحالف تو إم أن ميناء شرق بورسعيد لن يخسر عملاء التحالف مع انفصالهم المعلن عنه في 2025، فيما سيستمر الخط الملاحي الإيطالى Msc فى التردد منفردا  على محطة حاويات شرق بورسعيد

.ويتكون تحالف تو إم من الخط الملاحى الإيطالي إم إس سي وخط ميرسك الدانماركي.

ونفى المصدر حدوث أية تأثير ات سلبية على الخدمات المقدمه للعملاء بعد انتهاء مدة التحالف.

وأوضح أن الاتفاق بينهما على تكوين التحالف يعود لعام 2015 ويستمر لمدة 10 سنوات كان مقررا الانتهاء منه 2025، وتنص الاتفاقية على الإعلان عن انهاء التحالف قبل انتهاء مدته القانونية بعامين.

وكشف المصدر أن توقيت إنهاء التحالف عام ٢٠٢٥ يتزامن مع الانتهاء من أعمال التوسعات الجديدة لميرسك بحصولها على رصيف جديد بمساحة 950 متر جنوب المحطة لرفع طاقة التداول وإمكانية استقبال عدد 4 سفن على أرصفة المحطة.

ومن المتوقع أن  تقوم الشركة برفع معدلات تردد الحاويات على المحطه والمنقولة على متن سفن ميرسك  بعد انفصال التحالف في 2025.  .


والجمعة, أعلنت شركتا “أهم خطين في نشاط الحاويات عالميًّا” وقف التحالف فيما بينهما في خدمة 2M في عام 2025. وحسب تقرير صادر عن الشركتين، ترجمته “المال”، أكد فيه الرئيس التنفيذي فينسينت كليرك، من مجموعة AP Moller – Maersk، أن كلتا الشركتين MSC وMaersk أدركت أن الكثير قد تغير منذ توقيع الشركتين اتفاقية مدتها 10 سنوات في عام 2015.

وأوضح أن وقف خدمة 2M يمهد الطريق لمواصلة متابعة إستراتيجياتهما الفردية، مؤكدًا “إننا نقدِّر بشدة الشراكة ونتطلع إلى تعاون قوي ومستمر طوال الفترة المتبقية من الاتفاقية”.

ومن المعروف أن خدمة 2M بين خطيْ ميرسك وMSC هي عبارة عن اتفاقية مشاركة سفينة عبر خط شحن الحاويات  (VSA)، وتم تقديمه في عام 2015 من قِبل Maersk وMSC؛ بهدف ضمان عمليات تنافسية وفعالة من حيث التكلفة في التجارة بين آسيا وأوروبا وعبر المحيط الأطلسي وعبر المحيط الهادئ، وتبلغ مدة الاتفاقية 10 سنوات حدًّا أدنى مع فترة إخطار مدتها سنتان للإنهاء.