مصدر: تراجع استهلاك الكهرباء 7.3% وتخفيف أحمال 3000 ميجاوات.. ونمتلك فائضا بتلك الحالة

مقارنة بأعلى استهلاك تم تسجيله خلال الأربعاء الماضي والذي تجاوز 35 ألف ميجاوات

مصدر: تراجع استهلاك الكهرباء 7.3% وتخفيف أحمال 3000 ميجاوات.. ونمتلك فائضا بتلك الحالة
عمر سالم

عمر سالم

8:27 م, السبت, 22 يوليو 23

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة ، عن تراجع بنحو 7.3% أمس الجمعة، مقارنة بأعلى استهلاك تم تسجيله خلال الأربعاء الماضي والذي تجاوز 35 ألف ميجاوات.

وأضاف المصدر لـ “المال” أن أعلي استهلاك تم تسجيله أمس بلغ نحو 32.9 ألف ميجاوات مقارنة بنحو 35.5 ألف ميجاوات كأعلي استهلاك تم تسجيله الأربعاء ، موضحاً ان هناك انخفاض متواصل في استهلاك الكهرباء لليوم الثاني على التوالي السبت 22-7-2023.

فيما كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء ، عن توقعات بارتفاع استهلاك الكهرباء المرتقب الليلة ليسجل نحو 34.5 ألف ميجاوات وبزيادة تقدر بنحو 1600 ميجاوات عن احمال الجمعة الماضية.

وأضاف الجهاز في نشرته اليوم ، أنه تم تخفيف أحمال أمس بقدرة 3000 ميجاوات، وأن أقصى حمل تم تسجيله أمس الساعة 9 مساء، فيما بلغ أدنى حمل نحو 26635  خلال الساعة 8 صباحا.

وأشارت إلى أنه من المرتقب أن تسجل أقصى حمل الليلة نحو 34.5 ألف ميجا وات مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية، ومن المرتقب استمرار تخفيف الأحمال الليلة.

وأشار المرصد ان الوزارة لديها فائض يمكن تحقيقه بالشبكة الكهربائية يصل لنحو 9900 ميجاوات حال توفير الوقود بما يمكن من تشغيل المحطات لتوفير التغذية الكهربائية على اثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.

ويتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ذلك اولا بأول مع التوجيهات بسرعة الاصلاح عند حدوث اى عطل طارئ، مع استمرار تلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق ” طوارئ الكهرباء ” الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.