مصدر: تانك "جرار محطة مصر" المحترق معبأة 8000 لتر سولار

ادي انفجار تانك قطار محطة سكة حديد مصر الي وقوع العشرات من المصايين ووفاة 25 مواطنا.

مصدر: تانك "جرار محطة مصر" المحترق معبأة 8000 لتر سولار
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:01 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

قال مصدر حكومي إن حجم السولار الذي كان معبأ فى تانك جرار 2302 الذي اصطدم، اليوم، بالكتل الخرسانية نهاية رصيف رقم 6، يتراوح بين 7000 و8000 لتر سولار.
وأدى اصطدام القطار إلى حدوث انفجار فى التنك، وأسفر الحادث- بحسب تصريحات وزيرة الصحة- عن وفاة 25 مواطنًا وإصابة 40 آخرين.
ووجهت الوزيرة بنقل كل المصابين إلى مستشفيي دار الشفاء، ومعهد ناصر؛ كونهما مستشفيات إخلاء يتوافر بهما كل الإمكانيات والتخصصات الطبية، مشيرة إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع 30 سيارة إسعاف مجهَّزة نقلت المصابين إلى أقرب مستشفيات، وهى الهلال، وشبرا السكة الحديد، كمستشفيات إخلاء.
وأشار المصدر إلى أن سعر شراء الجرار الجديد من تلك الفئة يصل إلى 2,8 مليون دولار.
وفرضت قوات شرطة النقل كردونًا أمنيًّا على رصيف 6 عقب حادث اليوم، ويقوم حاليًّا فريق من النيابة بمعاينة مكان الحادث، وأخذ عينات من الجرار، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحطة سكة حديد مصر بمنطقة رمسيس.
وتقدَّم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، باستقالته للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الذي قبِل الاستقالة، على خلفية حادث اليوم.
وتم تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، لإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار، نتيجة اصطدامه بنهاية رصيف 6.
وتتشكل اللجنة بعضوية، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة، ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة، ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية.