مصدر بـ"العمل" ينفي علاقة الوزارة بفرص توظيف سخية تستغل اسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

من المنزل وتروج لها كيانات وهمية

مصدر بـ"العمل" ينفي علاقة الوزارة بفرص توظيف سخية تستغل اسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

9:12 م, الأحد, 14 يوليو 24

نفى مصدر بوزارة العمل، وجود أي علاقة بين الوزارة وعدد من الكيانات الوهمية التي تدعي التوظيف من المنزل برواتب مجزية، تسلم يوميًا.

وقال المصدر في تصريحات لـ”المال”، إن هذه الكيانات تروج لفرص التوظيف عبر ادعاء شراكتها مع وزارة العمل المصرية، وهذا تزوير واضح.

وشدد المصدر على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه الكيانات التي نجحت بالفعل في خداع عدد كبير من الناس عبر استغلال ثقتهم في وزارة العمل.

ورفع أحد هذه الكيانات منشورًا ممولًا عبر صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحمل اسم JCCKW-1586 يدعي أن الشركة توظف العمالة من المنزل، بشرط قدرة المتقدم على استخدام الهاتف بشكل جيد، دون توضيح طبيعة العمل، مع وعد براتب يومي يتراوحي بين 200 إلى 800 جنيه.

وأرفق الكيان رابطًا للتقديم في هذه الوظيفة، يحمل لوجو واسم وزارة العمل المصرية، إشارة إلى خلق هذه الفرص عبر الوزارة، وهو ما نفاه المصدر بشكل قطعي واصفًا إياه بالتزوير.

وحظي المنشور بتفاعل واسع مع الراغبين في العمل من المنزل، استنادًا إلى ثقتهم في وزارة العمل، جاهلين بحقيقة هذا الكيان.

وأهاب المصدر بالراغبين في العمل وخاصة الشباب منهم، تحري الدقة فيما يتم نشره عبر هذه المواقع، مبينًا أن الوزارة تعلن بشكل دوري عن الوظائف المتاحة في المحافظات، وكذلك فرص العمل خارج مصر، مشددًا على أن كافة الوظائف مجانية وبدون تكاليف.