مصدر بـ«الجمارك» ينفي فتح «الاسيد نمبر» لاستيراد السيارات للوكلاء.. وشركات: النافذة الجمركية ما زالت معطلة

بعد تداول أنباء بإعادة تفعيل إجراءات التسجيل على النافذة الجمركية

مصدر بـ«الجمارك» ينفي فتح «الاسيد نمبر» لاستيراد السيارات للوكلاء.. وشركات: النافذة الجمركية ما زالت معطلة
أحمد عوض

أحمد عوض

6:20 م, الأربعاء, 14 أغسطس 24

نفى مصدر مسئول في مصلحة الجمارك، لـ«المال»، صحة ما تداول من أخبار تتعلق بإعادة فتح «الاسيد نمبر» لاستيراد السيارات لصالح الوكلاء المحليين، والتى تتم من خلال النافذة الجمركية الموحدة “ACI”.

كانت تقارير صحفية قد أشارت، منذ قليل، إلى إعادة فتح «الاسيد نمبر» عبر النافذة الجمركية الموحدة لصالح وكلاء السيارات.

وتتطلب عمليات استيراد السيارات وإتمام الشحن الدولى الحصول على الرقم التعريفي للشحن الواردة “ACID” عبر النافذة الجمركية الموحدة.

وأكد أن المصدر، الذى فضّل عدم ذكر اسمه، أنه لم تصدر أي تعليمات من قِبل الجهات المختصة بذلك حتى الآن.

فى سياق متصل، أكد عدد من وكلاء السيارات أن إجراءات التسجيل المسبق للشحنات على النافذة الجمركية الموحدة ما زالت معطلة حتى الآن.

وأوضحوا أنهم لم يتمكنوا من إجراء التعاقد على جلب أي شحنات من قِبل المصانع العالمية أو إتمام عمليات الشحن الدولي منذ مايو الماضى.

أكد علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، ورئيس شركة “السبع أوتومموتيف، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، أنه لم يصدر أي تعليمات جديدة تتعلق بإعادة فتح “الاسيد نمر” لاستيراد السيارات لصالح الوكلاء المحليين.

وقال خالد سعد، رئيس شركة “جينباي إيجيبت”، والأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، إن النافذة الجمركية للسيارات ما زالت معطلة أمام تسجيل الطلبات الجديدة.

فى سياق متصل، أوضح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، أن فتح “اللاسيد نمر” للطلبات الجديدة ما زال متوقفًا، ولكن يتم إنهاء الإجراءات للمستوردين الحاصلين على الموافقات المبدئية.

وتابع قائلًا: “الشركات اللي كانت مسجلة على النافذة وحاصلة على “الاسيد نمر” بشكل مبدئي، لديها إمكانية للحصول على الإجراءات النهائية لإتمام عمليات شحن واستيراد المركبات من الخارج”.

وأضاف: “لم يتم إصدار أي رقم تعريفي جديد للشحنات عبر النافذة الجمركية، سواء للشركات أو الأفراد”.