مصدر بالسلع التموينية : طرح المقررات وفقا لاحتياجات مستحقى الدعم

ضخ حصص احتياطية لدى المنافذ

مصدر بالسلع التموينية : طرح المقررات وفقا لاحتياجات مستحقى الدعم
محمد مجدي

محمد مجدي

6:16 ص, الخميس, 5 نوفمبر 20

أكد مصدر حكومى مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم توفير السلع الأساسية فى إطار حجم الإقبال والاحتياج لتلك السلع من خلال حاملى البطاقات التموينية.

وقال المصدر، فى تصريح خاص لـ«المال»، إنه جارٍ إضافة حصة احتياطية لدى بقالى التموين ومنافذ «جمعيتي»، تحسباً لزيادة عمليات السحب على السلع الأساسية المطروحة على قائمة المقررات التموينية، إضافة إلى فروع المجمعات الاستهلاكية «الأهرام» و»النيل» و»الإسكندرية».

وأشار المصدر إلى أنه يتم طرح 120 ألف طن سكر و70 ألف طن زيوت و30 ألف طن أرز وأخرى من المكرونة، إضافة إلى 20 ألف طن دقيق، وذلك على قائمة المقررات التموينية، موضحا أن تلك هى السلع الأساسية للمواطن.

ونفى المصدر وجود عجز فى السلع الغذائية المطروحة على قائمة المقررات التموينية.

يذكر أن الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى الموازنة المالية 2020/2021 يبلغ 85 مليار جنيه، وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

ويحصل الفرد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقى الأفراد 25 جنيهًا كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية من خلال 32 ألف بقال تمويني، و4 آلاف فرع جمعيتي، و498 فرعًا تابعًا لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية “103 الأهرام، 167 النيل، 228 الإسكندرية”، إضافة إلى «العامة لتجارة الجملة» بعدد 381 فرعًا، و»المصرية لتجارة الجملة» 161 فرعًا.

بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًّا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، وذلك من خلال 28 ألف مخبز.