مصدر بالتموين: 110 ملايين جنيه قيمة نقاط الخبز المنصرفة خلال مايو حتى الآن

حاملو بطاقات الخبز المدعم سلعًا مجانية صرفوا مقابل فارق نقاط الخبز للمستفيدين من الدعم الحكومي على الخبز المدعم بقيمة 110 ملايين جنيه.

مصدر بالتموين: 110 ملايين جنيه قيمة نقاط الخبز المنصرفة خلال مايو حتى الآن
محمد مجدي

محمد مجدي

4:39 م, السبت, 11 مايو 19

صرح مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ”المال”، بأن حاملو بطاقات الخبز المدعم سلعًا مجانية صرفوا مقابل فارق نقاط الخبز للمستفيدين من الدعم الحكومي على الخبز المدعم، منذ يوم 1 – 10 مايو الجاري بقيمة 110 مليون جنيه.

يشار إلى أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، يحصل من خلالها على سلع غذائية، وغير غذائية في الشهر التالي من يوم 1 إلي 20 من كل شهر، ويحصل الفرد على 150 رغيفاً كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف.

وأكد المصدر، أن السبب وراء هذا الإقبال الكبير، استمرار حصول المواطنين على احتياجاتهم الغذائية لشهر رمضان الجاري، ومن أكثر السلع التي يتم سحبها هي السكر، الأرز، الزيوت، المكرونة، الفول، المسلي، الدقيق، مساحيق الغسيل.

وقال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين لـ«المال»، إن السلع التي كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم، كانت تبلغ في نفس تلك الفترة سابقًا 30 مليون جنيه وذلك عند تطبيقها في شهر مايو 2014، ثم تراجعت بشكل كبير بداية من عام 2017 حتى الآن. 

يذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 69 مليون مواطن، مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد على 50 جنيهًا كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.