مصدر أمني ينفي تأخير إصدارات جوازات السفر للمواطنين لمدة شهرين

من إدعاءات لنشر الشائعات والأكاذيب لإثارة البلبلة.

مصدر أمني ينفي تأخير إصدارات جوازات السفر للمواطنين لمدة شهرين
أماني عوض

أماني عوض

4:15 م, الأحد, 4 فبراير 24

نفى مصدر أمني جملةً وتفصيلاً صحة ما تناولته الأبواق الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن تأخير إصدار جوازات السفر للمواطنين لمدة شهرين.

وأكد المصدر، أن ذلك يأتي في إطار ما دأبت إليه الجماعة الإرهابية من إدعاءات لنشر الشائعات والأكاذيب لإثارة البلبلة، بعدما فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

وتبدأ وزارة الداخلية في تطبيق شرط حمل بطاقة التسجيل للأجانب المقيمين داخل البلاد، اعتبارًا من شهر يونيو المقبل، وذلك في إطار ضوابط تدقيق أوضاع الأجانب المتواجدين بالبلاد.

وطالبت الداخلية، الأجانب المتواجدين بالبلاد والمعفيين من شرط الحصول على الإقامة، بالتوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية أو الأقسام التابعة لها، لاستخراج بطاقات تسجيل لهم، والتي ستعد شرطًا للحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة.

وتتلقى الإدارات العامة للجوازات والهجرة، طلبات الأجانب المقيمين في البلاد، لتوفيق أوضاعهم وإصدار بطاقة إقامة لمدة 3 شهور كمهلة أخيرة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتخلفين، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتدقيق أعداد الأجانب، مُقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار أمريكي تودع بالحساب المخصص لذلك، وفقًا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية.