مصدر أمني عن تحطيم تميمة كأس العالم لليد: بسبب الرياح ولا تدخل بشري

وجاري الانتهاء من تصنيع البديل.

مصدر أمني عن تحطيم تميمة كأس العالم لليد: بسبب الرياح ولا تدخل بشري
أماني عوض

أماني عوض

5:17 م, الجمعة, 15 يناير 21

نفى مصدر أمني ما تداول على بعض المواقع الإلكترونية بشأن تكثيف الأجهزة الأمنية جهود ضبط المتهمين بتحطيم مجسم “تميمة بطولة كأس العالم لكرة اليد” بمدينة 6 أكتوبر، مؤكدًا أن هذا الخبر عارٍ تمامًا من الصحة.

وأضاف المصدر، أن حقيقة الأمر تتمثل في أن مجسم التميمة المشار إليه، مصنوع من مادة “الفوم” ومثبته بقاعدة خشبية بمدخل مدينة زويل من طريق الواحات، بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر.

وأشار إلى أن سقوطها نتج عن سرعة الرياح دون تدخل بشري، مما أدى إلى تحطمها ورفعها بمعرفة شركة الدعاية المعنية بذلك وإيداعها بالمخزن.

وأضاف المصدر أنه جاري الانتهاء من تصنيع البديل.

كانت أجهزة وزارة الداخلية قد أنهت استعداداتها اللازمة، لتأمين فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، من خلال خطة أمنية شاملة.

وتشمل الخطة الأمنية، التي أعلنت عنها الداخلية، اليوم الأربعاء، استنفارًا أمنيًا ورفع درجة الاستعداد من خلال الانتشار المكثف بمحيط الملاعب والصالات التي ستشهد فعاليات البطولة.

إضافة إلى تسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بالطرق، لتحقيق السيولة المرورية وتمكين الفرق المتنافسة من الوصول إلى الملاعب فى سهولة ويسر.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع جميع المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

تأتي تلك الإجراءات وسط تواجد ميداني من قِبل القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية، لمتابعة القوات المشاركة في عمليات التأمين، للتأكد من جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والانضباط.