«مصارى» توقع اتفاقاً لتقديم خدمة إصدار شهادات التأمين متناهى الصغر

وأشار إلى أن عدد منافذ مصارى بلغ نحو 70 ألف تاجر، وتستهدف مضاعفته خلال عام إلى 150 ألفاً

«مصارى» توقع اتفاقاً لتقديم خدمة إصدار شهادات التأمين متناهى الصغر
أحمد علي

أحمد علي

10:56 ص, الثلاثاء, 16 يوليو 19

وقعت شركة مصارى لحلول المدفوعات الالكترونية عقدًا مع إحدى شركات التأمين الكبرى العاملة بالسوق المحلية، وقال محمد العماوى، مدير قطاع التسويق وتطوير الأعمال بمصارى، إنها ستقوم بمقتضاه بتقديم خدمة إصدار شهادات التأمين متناهى الصغر عبر منافذها، وذلك لأول مرة بسوق الدفع الإلكترونى، لكنه رفض الإعلان عن اسم الشركة فى الوقت الراهن.

وأضاف العماوى لـ«المال»، أن العقد المبرم بين الطرفين يتم مراجعته فى الوقت الراهن بواسطة الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين، مشيرًا إلى أن الشركة جاهزة لتقديم الخدمة خلال أيام فور موافقة الطرفين.

وأوضح أن شركته تستهدف تقديم الخدمة عبر المنافذ الكبيرة – المحلات والصيدليات- وتخطط لإصدار شهادات التأمين متناهى الصغر من خلال 5000 نقطة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن عدد منافذ مصارى بلغ نحو 70 ألف تاجر، وتستهدف مضاعفته خلال عام إلى 150 ألفاً، لافتًا إلى أن عدد العمليات المنفذة بواسطة ماكينات الشركة تقدر بنحو 1.5 مليون عملية يومياً.

وقال إن الفترة الأخيرة شهدت اتاحة خدمة سداد أقساط القروض متناهية الصغر، بالاتفاق مع شركات التمويل متناهى الصغر والتمويل العقارى، مثل شركتى الأهلى و«تمويل».

وأضاف: «مصارى» تتفاوض مع 3 شركات جديدة عاملة بمجال التمويل متناهى الصغر من أجل إتاحة الفرصة لعملائها لسداد أقساط القروض عبر منافذ «مصارى» خلال الفترة المقبلة.

وتم إطلاق حملة إعلانية فى العام الماضى تحت عنوان «أمن قبل ما تحصل»، تهدف لتوعية المواطنين بأهمية التأمين متناهى الصغر على مشروعاتهم الصغيرة بقسط سنوى يبدأ من 50 جنيهًا، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين.