مصارف ترغب فى التعاون الاستراتيجى لتقديم التمويل للعاملين بـ«تيدا»

بنوك «قناة السويس» و«التجارى الدولى» و«قطر الوطنى» و«الإمارات دبى الوطنى» على التوالى توصلت إلى توفير تعاون مالى مع شركة تيدا

مصارف ترغب فى التعاون الاستراتيجى لتقديم التمويل للعاملين بـ«تيدا»
سمر السيد

سمر السيد

11:07 ص, الأحد, 20 يونيو 21

قال لى داى شين، عضو مجلس إدارة شركة تيدا مصر للاستثمار، إن منطقة تيدا مفتوحة للعمل والإستثمار أمام المستثمرين المصريين والأجانب وليس فقط للشركات الصينية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركة جولدن إيجيل مصر المحدوده كانت قد وقعت فى 27 يناير الماضى، عقد نقل ملكية مع شركة تيدا واستقرت رسميًا فى المرحلة التوسعة بالمنطقة وتخطط أن تبلغ مساحة مشروعها هناك نحو 20 ألف متر مربع واستثمار 50 مليون يوان صينى، لافتاً إلى أن تلك الشركة تقوم بشكل أساسى بتطوير وإنتاج منتجات أجهزة المطبخ والحمامات مثل الحنفيات وأحواض الاستحمام.

وفى 4 فبراير الماضى، وقعت شركه ك اند اى الدولية عقد نقل ملكية الأرض مع منطقة تيدا للتعاونواستقرت رسميًا فى المرحلة التوسعية بالمنطقة ويبلغ مساحة مشروعها نحو 26 ألف كم مربع، وتخطط استثمار 50 مليون يوان بالسوق المحلية.

وأوضح أن مشروع تلك الشركة قائم على معدات تحليل وصب الألومنيوم بالقالب كما يشمل إنشاء أربعة خطوط إنتاج طلاء أوتوماتيكية خاصة وخطين لإنتاج أدوات المائدة الأوتوماتيكية.

 ولفت إلى أنه بعد دخول هذا المشروع رسميًا طور التنفيذ ؛ من المحتمل وصول حجم إنتاجه شهرياً إلى 200 ألف وعاء غير لاصق ومليون من أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 وتابع أنه فى مارس الماضى وقعت شركة يوهاو تكنولوجيا الإلكترونيات الضوئية عقدا رسميًا للاستقرار فى المنطقة وتم توقيع عقد نقل أرض وعقد إيجار مبنى مصنع بمساحة 3000 متر مربع، حتى يمكن بدء المشروع، وتبلغ إجمالى مساحته المتعاقد عليها نحو 20 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية مخطط لها تبلغ 15 مليون دولار أمريكى.

وقال «لى داى شين»، إن هذا المشروع يقوم بشكل أساسى بتصنيع وصيانة وبيع واستيراد وتصدير المكونات الإلكترونية المختلفة والأجزاء المعدنية والأجزاء والمواد البلاستيكية والكواشف البلاستيكية والأجزاء الزجاجية والأجهزة الكهربائية وكذلك القيام بأعمال هندسة الإضاءة المختلفة.

 وقال عضو مجلس إدارة شركة تيدا مصر للاستثمار، إن حجم إنتاج مصنع يان جان للكمامات العامل بالمنطقة يبلغ نحو 500 ألف كمامة فى اليوم، مضيفاً أن مصنع سى تى إم سى للكمامات العامل هناك أيضاً ينتج ما يقرب من 200 ألف قطعة يومياً.

وفى سياق متصل، قال إنه فى عام 2019، توصلت بنوك «قناة السويس» و«التجارى الدولى» و«قطر الوطنى» و«الإمارات دبى الوطنى» على التوالى إلى توفير تعاون مالى مع شركة تيدا بقيمة 54 مليون دولار أمريكى، موضحاً أن هذا التعاون لا يمثل ترقية شاملة للخدمات المالية فى المنطقة فحسب بل يوفر أيضًا ضمانًا ماليًا قويًا للتنمية السريعة فيها.

وأكد أنه فى الوقت الحاضر، أعربت العديد من المؤسسات المالية عن نيتها فى التعاون الاستراتيجى لتقديم دعم مالى قوى للتنمية المستدامة بالمنطقة ومساعدة الشركات العاملة هناك على تخفيف أعبائهم.

سمر السيد

سمر السيد

11:07 ص, الأحد, 20 يونيو 21