مصادر لـ«رويترز»: قراصنة إيرانيون يهاجمون حملة ترامب الرئاسية

أكد مدير الاتصالات في حملة ترامب أنهم لم يتلقوا أية إخطار بوقوع على البنى التحتية لحملة ترامب الانتخابية

مصادر لـ«رويترز»: قراصنة إيرانيون يهاجمون حملة ترامب الرئاسية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:10 م, السبت, 5 أكتوبر 19

حاولت مجموعة من القراصنة التي لها صلة على ما يبدو بالحكومة الإيرانية مهاجمة الحملة التي تهدف لإعادة انتخاب دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات التي من المقرر إجرائها في نوفمبر من العام المقبل، لكنها لم تنجح، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة.

وذكرت “ميكروسوفت”، عملاقة البرمجيات الأمريكية أن حملة رئاسية قد استهدفت من قبل مجموعة من القراصنة “الهاكرز” التي تربطهم الشركة بالنظام الإيراني، وفقا لما أوردته وكالة “رويترز” للأنباء.

وعلق تيم مورتو، مدير الاتصالات في حملة ترامب على الواقعة بقوله: “ليس لدينا أي إخطار باستهداف أي من البنى التحتية لحملتنا الانتخابية”.

كانت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، قد أرسلت تحذيرا أمنيا بشأن تلك المحاولة، إلى حملات مرشحي الحزب المحتملين في انتخابات 2020.

وكتب بوب لورد رئيس الأمن في اللجنة الوطنية الديمقراطية، في رسالة التحذير التي حصلت عليها شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية: “القراصنة يهاجمون الحسابات الشخصية والرسمية، كما يصنعون إيميلات صيد وحسابات وهمية على لينكد يمكن تصديقها”.

وكتب توم بيرت نائب رئيس “ميكروسوفت” في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” أمس الجمعة، “خلال فترة الـ 30 يوما بين أغسطس وسبتمبر، لاحظ مركز تهديدات مايكروسوفت، الفوسفور يقوم بأكثر من 2700 محاولة لتحديد هوية المستهلكين من خلال حسابات البريد الإلكتروني التابعة لعملاء معينين لمايكروسوفت، ثم هاجمت 241 من هذه الحسابات”.

وأكد بيرت أن الحسابات المستهدفة ترتبط بإحدى الحملات الرئاسية، ومسؤولين حاليين وسابقين في الحكومة الأمريكية، بالإضافة إلى صحفيين يغطون السياسة العالمية، وإيرانيين بارزين يعيشون خارج البلد الشيعي.

وأوضح نائب رئيس “ميكروسوفت”، أنه تم اختراق أربعة حسابات نتيجة لهذه المحاولات، لافتًا إلى أن هذه الحسابات الأربعة لم تكن مرتبطة بالحملة الرئاسية الأمريكية أو المسؤولين الحاليين والسابقين في الحكومة الأمريكية.