مصادر: تطبيق التوقيت الصيفي تأثيره طفيف على خفض استهلاك الكهرباء

مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي الليلة

مصادر: تطبيق التوقيت الصيفي تأثيره طفيف على خفض استهلاك الكهرباء
عمر سالم

عمر سالم

8:30 م, الخميس, 25 أبريل 24

علمت المال من مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة، عن أن تطبيق التوقيت الصيفي سيكون تأثيره طفيف في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية.

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وبذلك فإنه في يوم الخميس 25 أبريل يتم تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.

وأضاف المسئول، أن التأثير الأكبر هو قيام المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء، أو انخفاض درجات الحرارة وهو ما يكون له تأثير بشكل كبير على الشبكة القومية للكهرباء.

وتقوم وزارة الكهرباء بتخفيف الأحمال يوميًا على المشتركين بواقع ساعتين وفقًا لكل منطقة وجدول تم إعلانه يبدأ من 11 صباحًا وحتي 5 مساء.

وكان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، قد أوضح السبت الماضي، إنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفالات الأقباط، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.