مصادر : تجديد الثقة بإدارة فودافون مصر لمدة عام بعد صفقة STC

وسط أنباء عن تعيين إلكسندر فرومان فى منصب بالمجموعة العالمية

مصادر : تجديد الثقة بإدارة فودافون مصر لمدة عام بعد صفقة STC
محمود جمال

محمود جمال

8:00 م, الأثنين, 10 فبراير 20

علمت «المال» من مصادر مطلعة على المفاوضات بين شركة الاتصالات السعودية stc ومجموعة فودافون العالمية أن الاتفاق المبدئي بين الطرفين يتضمن تجديد الثقة فى طاقم الإدارة العليا والمتوسطة فى فودافون مصر لمدة عام قابلة للتجديد.

وكانت «فودافون العالمية» قد أعلنت منذ أيام توقيع مذكرة تفاهم لبيع حصة فودافون الأم البالغة %55 فى فودافون مصر إلى شركة «STC» بقيمة تقترب من 2.392 مليار دولار، وهو ما يعادل أكثر من 37 مليار جنيه، ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو المقبل، علما بأن شركة المصرية للاتصالات تمتلك نسبة %45 المتبقية.

وقالت المصادر لـ”المال” إنه لم يتم الاستقرار حول مصير رئيس الشركة بمصر إلكسندر فرومان مع وسط انباء حول رغبة المجموعة العالمية فى الاستعانة به بموقع وظيفي آخر.

يذكر أن الاتفاقية التجارية بين «STC» و«فودافون» تتضمن استخدام العلامة التجارية لشركة «فودافون» لمدة 5 سنوات عقب تنفيذ صفقة الاستحواذ، مع الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الخاصة بأسعار التجوال.

ويُذكر أيضا أن عمليات الفحص النافى للجهالة قد بدأت من خلال مستشارين ماليين وقانونين للشركتين، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 75 يومًا

محمود جمال واحمد علي