مصادر تتوقع إجراء حركة تغييرات في رؤساء بعض شركات الكهرباء

عقب التشكيل الحكومي الجديد

مصادر تتوقع إجراء حركة تغييرات في رؤساء بعض شركات الكهرباء
عمر سالم

عمر سالم

10:30 م, الأثنين, 3 يونيو 24

علمت “المال” من مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك حركة تغييرات في بعض رؤساء الشركات بعد الإعلان عن  التشكيل الحكومي الجديد في ظل حالة من الرغبة لضخ دماء جديدة .

وأشار المصدر لـ”المال” أن بعد مناقشة الموازنات التخطيطية ونتائج أعمال العام المالي الجاري 2023/2024  تبين وجود أرقام سلبية كبيرة في التحصيل والفقد الفني لدي بعض  شركات التوزيع وهو الأمر الذي أغضب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء  وعقد اجتماع عاصف مع رؤساء شركات التوزيع وكان اجتماع كاشف لتلك الأخطاء .

وأضاف المصدر أن الشركة القابضة تدرس تغيير رؤساء بعض شركات توزيع ” شمال الدلتا ، وجنوب القاهرة ، وجنوب الدلتا” ، مع الدفع بقيادة جديدة في بعض شركات توزيع الكهرباء، 

وأضاف المصدر أنه من المتوقع تصعيد بعض قيادات الصف الثاني ونقل بعض رؤساء الشركات لشركات اخري منها المهندس طارق عبدالشافي رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء حيث كان يشغل منصب رئيس قطاعات الشبكات بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء قبل تعيينه رئيسا لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء .

وأكد المصدر أن حركة التغييرات التي يتم دراستها سوف تشمل مجالس الإدارات لأغلب شركات التوزيع من نتائج اجتماع وزير الكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع وتم إرسال عدد من اللجان في تلك الشركات بالإضافة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء ومراجعة كافة التقارير الفنية والتجارية .