مصادر بالكهرباء : تطبيق تخفيف الأحمال ساعة فقط يوميا من 11 صباحا إلى 5 مساء 

بداية من غد الاثنين وقد ترتفع لساعتين حال موافقة الوزراء على ذلك

مصادر بالكهرباء : تطبيق تخفيف الأحمال ساعة فقط يوميا من 11 صباحا إلى 5 مساء 
عمر سالم

عمر سالم

8:51 م, الأحد, 14 أبريل 24

علمت “المال” من مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن تخفيف الأحمال سيكون لمدة ساعة واحدة فقط يوميا وفقا لكل منطقة بداية من غد الاثنين.

وأضافت المصادر قي تصريحات خاصة ، أن تخفيف الأحمال سيبدأ يوميا من 11 صباحا وحتي الخامسة مساءا أو السادسة بحد أقصى يوميا وفقا لتعليمات مجلس الوزراء السابقة.

وأشارت المصادر إلى أنه لا صحة لارتفاع عدد ساعات تخفيف الأحمال إلى 3 أو 4 ساعات ، لافتة إلى أن زيادته من ساعة إلى اثنين يوميا يكون من اختصاص ووفقا لتعليمات مجلس الوزراء.

وكان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء قد أكد للمال، أن الوزارة ستبدأ في تطبيق نظام تخفيف الأحمال بداية من غدا الأثنين 15-4-2024 بعد توقفها 35 يوما

وكان مجلس الوزراء قد وجه بوقف تخفيف الأحمال طوال شهر رمضان المبارك للتخفيف على المواطنين خلال الشهر الكريم ولحين انتهاء إجازة عيد الفطر.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”المال” أن تخفيف الأحمال سيكون بالتنسيق مع الجهات المختلفة من الوزارة وعلى رأسها وزارتي البترول والتنمية المحلية.

وأشار إلى أنه لم يصدر أى قرارات من مجلس الوزراء حتي الآن للوزارة حول تعديلات في نظام تخفيف الأحمال حتي الآن أو الساعات المرتقبة.

وأكد المصدر أن الوزارة ومركز التحكم القومي سيقومان بفصل التيار في نفس التوقيتات التى تم وضعها قبل شهر رمضان المبارك.