مصادر: الدكتور شريف فاروق الأقرب لتولي منصب وزير التموين

من المنتظر الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد غدا الأربعاء

مصادر: الدكتور شريف فاروق الأقرب لتولي منصب وزير التموين
محمد مجدي

محمد مجدي

3:32 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

قالت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد الحالي هو المرشح الأقرب لتولي حقيبة وزارة التموين خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

وأضافت المصادر لـ”المال”، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سينتظر وزير التموين الجديد بعد حلف اليمين المرتقب الإعلان عنه غدًا الأربعاء، ليقوم بتسليمه الوزارة.

ويعد الدكتور شريف فاروق أحد القيادات المصرفية التي لديها خبرة تزيد عن 30 عاما، خاصة في إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين والخدمات المصرفية للأفراد وفي البنوك الخاصة وإدارة شبكات الفروع وإدارة مخاطر الائتمان وصناعة بطاقات الدفع وقروض الشركات، بالإضافة إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة.

وكان فاروق قد شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي، حيث استطاع خلال فترة توليه المنصب قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك.

كما عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة خلال الفترة من 2006/ 2007 حتى فبراير 2017، وكذلك في البنك الوطني للتنمية – القاهرة (المسمى حاليا بمصرف أبوظبي الإسلامي خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007، كما عمل في البنك المصري الأمريكي – القاهرة (كريدي أجريكول) خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

وحصل فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس في 1987، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في 2009، ودكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.