مصادر أمنية: خاطف الطائرة المصرية طلب التوجه إلى إسطنبول

مصادر أمنية: خاطف الطائرة المصرية طلب التوجه إلى إسطنبول

مصادر أمنية: خاطف الطائرة المصرية طلب التوجه إلى إسطنبول
جريدة المال

المال - خاص

10:08 ص, الثلاثاء, 29 مارس 16


سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر أمنية مصرية، الثلاثاء، أنه تم التعرف على خاطف الطائرة المصرية التي أجبرت على الهبوط في مطار لانكا بقبرص، وأنه يدعى إبراهيم سماحة، وأنه في البداية طلب التوجه إلى إسطنبول.

وأضافت المصادر أن الخاطف مصري الجنسية وأنه طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا، فيما طلب الخاطف التفاوض مع سيدة تدعى مارينا ماركوفا.

وأوضحت المصادر أن الخاطف طلب مترجما فوريا وحق اللجوء السياسي لقبرص.

وأعلنت شركة مصر للطيران أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا القبرصي قد أفرج عن معظم ركاب الطائرة المختطفة، فيما لايزال 4 ركاب أجانب وطاقم الطائرة قيد الاحتجاز.

وأوضحت الشركة أن طاقم الطائرة السبعة و4 أجانب لا يزالون قيد الاحتجاز، فيما ذكرت مصادر قبرصية عن وجود 18 من جنسيات أجنبية ضمن ركاب الطائرة.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن هناك 8 بريطانيين و10 أميركيين كانوا بين ركاب الطائرة المختطفة التابعة لشركة مصر للطيران.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المصرية، إيهاب رسلان، إنه جاري التعامل مع مختطف طائرة مصر للطيران التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص بعد أن كانت في رحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة.

وأوضح رسلان أنه تم خطف الطائرة بعد إقلاعها بقليل، بعد أن هدد شخص مسلح طاقم الطائرة بتفجيرها من خلال ارتدائه حزاما ناسفا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الطيران المصرية إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بقيادة وزير الطيران المصري شريف فتحي، فيما تم إغلاق مطار لارنكا القبرصي. وتحويل الرحلات للمطارات المجاورة.

جريدة المال

المال - خاص

10:08 ص, الثلاثاء, 29 مارس 16